طريقة التخلص من حشرة الفراش” البق” بمواد طبيعية وبدون عودة نهائيا

طريقة التخلص من حشرة الفراش” البق” بمواد طبيعية وبدون عودة نهائيا

افضل الطرق للتخلص من حشرة البق، مع تزايد معدلات الرطوبة التي نشهدها خلال فصل الصيف تتزايد أعداد حشرة البق أو الفراش بشكل كبير فى منازلنا وتختبئ بداخل المفروشات والسجاجيد والفراش والمراتب، وأصعب شئ يواجه ربات البيوت أن هذه الحشرة صغيرة الحجم لا يمكن أن نراها بسهولة مما تشكل عملية التخلص منها صعوبة فى بعض الأحيان، كما أنها قد تكون سبب فى الإصابة ببعض أنواع الحساسية للإنسان عندما يتعرض للدغاتها القاسية التي تسبب بقع وانتفاخات شديدة.

لذلك ينصح دائما بالاهتمام بالنظافة الجيدة للمنزل والحرص على خلوه من الأثاث القديم أو أي صناديق أو خزائن مغلقة لأنها تعد بيئة لعيش هذه الحشرة والاختباء بها، وهو ما يسبب رعب لأصحاب المنزل لذلك نوجه ببعض النصائح التي لها فعالية كبيرة فى التخلص من حشرة الفراش المزعجة.

طرق التخلص من حشرة الفراش

الاهتمام بنظافة المنزل: إن أول خطوة جادة يمكن أن تتخذها ربة المنزل للتخلص من هذه الحشرة هو الاهتمام بالتنظيف الدائم لأرضيات المنزل والمفروشات وغسلهم بالماء الساخن الذي لا تقدر حشرة البق على تحمله، إلى جانب التهوية الجيدة للمنزل وتعريض المخدات والأغطية إلى أشعة الشمس لقتل هذه الحشرة، والاهتمام بتخزين الملابس والمفروشات بداخل أكياس من النايلون محكمة الغلق.

التخلص من البق بالخل

تساعد الخل برائحته القوية على إبعاد الحشرات تماما من المنزل، ويمكن استخدامه عن طريق رش القليل منه حول أثاث المنزل والأماكن المتضررة من هذه الحشرة إلى جانب مسح أرضيات المنزل بالكامل به والاستمرار على ذلك لمدة أسبوع على الأقل لطرد هذه الحشرة.

زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي قدرة فائقة للتخلص من حشرة البق وطردها بعيدا عن المنزل، ويمكن استخدامه عن طريق وضع 20 قطرة من شجرة الشاي إلى 200 مل من الماء ثم يوضع الخليط فى زجاجة بخاخ ويتم الرش به فى أماكن انتشار تلك الحشرة.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز فى اختلال أجهزة حشرة البق الحيوية مما يؤدى إلى وفاتها، فقط قومى برش كميات قليلة من صودا الخبز على أماكن انتشار تلك الحشرة لعدة أيام من أجل التخلص منها تماما.

التخلص من البق بشركات التنظيف

إذا كان تواجد حشرة البق كثيراً ولن تجدى الطرق السابقة فى حل هذا الأمر والتخلص منه بشكل نهائي فيمكنك الإستعانة بأحد الشركات المختصة فى تنظيف البيت من أنواع الحشرات المختلفة والتي على رأسهم الصراصير والنمل وكذلك حشرة البق، وخلال يوم واحد من التنظيف سوف تلاحظين اختفاء الحشرة من البيت نهائياً، كما يمكن استخدام الوصفات الطبيعية كوقاية للبيت من رجوع هذه الحشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *