بأسرار الفراعنة.. سبع زيوت للشعر الجاف وانسي الجفاف والهيشان والتموج

بأسرار الفراعنة.. سبع زيوت للشعر الجاف وانسي الجفاف والهيشان والتموج

تبحث النساء صاحبات الشعر الجاف عن طريقة أو وصفة للعناية الصحيحة بالشعر، لأن لكل نوعية شعر زيت أو كريم مختلف يتم استخدامه، لذلك في هذا التقرير سنتعرف على سبع زيوت طبيعية للشعر الجاف لجعل شعرك أكثر حيوية ونعومة، على مر التاريخ عُرف عن المرأة باهتمامها الشديد بشعرها، فقد كانت تبحث هنا وهناك على وصفات طبيعية مفيدة للشعر، حتى توصلت إلى الزيوت المستخلصة من النباتات، فلا يوجد أفضل من الطبيعة حتى نأخذ منها ما نحتاجه لشعرنا، كل زيت سنتحدث عنه اليوم هو مستخلص من نبات معين ويتم تحضير وصفة له لاستخدامها على الشعر، تابعي معي بالأسفل.

سبع زيوت للشعر الجاف

يتيح لك كل زيت من الزيوت السبعة نتيجة مختلفة، فكل زيت يساعد على مشكلة أو مشكلتين في شعرك ولكن يجب عليك اختيار زيت واحد فقط على حسب نوعية شعرك لاستخدامه وعمل منه وصفات تطويل الشعر وتكثيفه، يمكنك أيضًا إدخال هذه الزيوت في بعض الوصفات المعروفة للحصول على نتيجة أفضل، الزيوت السبعة سنشرح فائدة كل واحد بالتفصيل في الفقرة القادمة.

فوائد الزيوت السبعة للشعر الجاف

زيت جوز الهند الخام من أكثر الزيوت شيوعًا في عالم العناية بالشعر لفائدته الكبيرة على ترطيب الشعر وجعله أكثر كثافة وحيوية بسبب وجود حمض اللوريك به.

زيت اللوز

بسبب وجود فيتامين E والذي يساعد على عدم تساقط الشعر وإزالة القشرة من فروة الرأس وجعله أكثر حيوية يعد زيت اللوز من أفضل الاقتراحات لمعالجة الشعر التالف.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو أحد الزيوت السبعة الأكثر فائدة للشعر لأنه يساعد على ترطيب الشعر ومنحه لمعة خاصة.

زيت الخروع

زيت الخروع يقوم بالتغلغل إلى فروة الرأس مما يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية فيها لذلك تم إضافته إلى الزيوت السبعة الأكثر فائدة للشعر.

زيت الجوجوبا

يمنح الشعر لمعانًا ونعومة، يحمي الشعر من التقصف و التساقط ويساعد على إزالة القشرة الموجودة بفروة الرأس.

زيت بذور العنب

يعتبر زيت بذور العنب أكثر الزيوت خفة من حيث الكثافة لكنه يساعد وبشكل كبير على تحسين شكل الشعر وترطيبه بسبب وجود الفيتامينات به.

زيت الأرغان

بسبب وجود الأحماض الدهنية به وخفة قوامه يعتبر من أفضل الزيوت التي تستخدم لعلاج الشعر من الجفاف وتعمل على ترطيبه وزيادة لمعانه.

خلطة جوز الهند لمعالجة الشعر الجاف

يمكن وضع زيت جوز الهند الخام بمفرده على كامل شعرك سيقوم بإعطائه رطوبة ولمعان بشكل كبير، كل ما عليك فعله هو جلب كوب صغيروملء  نصفه من زيت جوز الهند الخام بوضعه على كامل شعرك ثم ابدأي بتدليك فروة الرأس بلطف واحضري كيس بلاستيك ثم ضعيه على شعرك وانتظري لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *