browse رابط النتيجة .. موعد وخطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 نظامى 3 و5 سنوات دور أول

browse رابط النتيجة .. موعد وخطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 نظامى 3 و5 سنوات دور أول

أوضحت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الدبلومات الفنية قد وصلت آخر تطوراتها في أنه قد تم الانتهاء من تجميع الدرجات ورصد درجات الطلاب بكافة المقررات الدراسية، كما أنه قد تم تحديد أوائل الطلبة بجميع الشعب في الدبلومات الفنية، ومن المقرر أن تظهر النتيجة ويتم الاعلان عنها في الساعات المقبلة، ليتسنى للطلاب الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني.

آخر تطورات نتيجة الدبلومات الفنية 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الدبلومات الفنية من المقرر أن يتم الاعلان عنها مع نهاية الشهر الجاري أي بعد ساعات قليلة قادمة، ليتمكن بعدها الطلاب المقيدين في الدبلومات الفنية من الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الترم الثاني برقم الجلوس الخاص بكل طالب عبر موقع بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في السطور التالي نستعرض لكم التفاصيل وآخر المستجدات لحظة بلحظة.

يتم الاعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الترم الثاني بعد ساعات قليلة، حيث يتم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، وعليها يتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية والإعلان عن أسماء أوائل الطلبة، ومن ثم استخراج نتيجة الدبلومات الفنية إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ليتم استخراج النتيجة برقم جلوس الطالب والرقم القومي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

بدأ طلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات امتحانات الصف الثالث الثانوي يوم السبت 28 مايو السابق، حتى يوم الخميس 9 يونيو الجاري، وبعد انقضاء مواعيد الامتحانات بدأت أعمال الكنترول في مديريات التربية والتعليم، حيث تصحيح أوراق الطلاب وفقا لنماذج إجابة محددة، وحتى الآن لم يكتمل من أعمال التصحيح بعد.

ومن المنتظر أن تكون نتيجة الدبلومات الفنية جاهزة للتحميل على موقع وزارة التربية والتعليم مع بداية شهر يوليو القادم، وفقا لما أعلنه مسؤولين في الوزارة، وقد يظن بعض أولياء الأمور أن النتيجة متأخرة ولكن هذا غير صحيح، حيث تستغرق أعمال التصحيح والمراجعة وتجميع ورصد الدرجات كثير من الوقت، كما أن الورشة الواحدة تمر على أكثر من مدرس في مراحل تصحيح مختلفة، وأن الوزارة اعتمدت هذا النظام لكي يحصل كل طالب على درجاتها التي يستحقها بعيدا عن الزيادة أو النقصان، 

التعليم الفني في مصر

ويوجد في نظامين للتعليم الفني، النظام الأول وهو القديم نظام التعليم الفني لثلاث سنوات، ومن يلتحق بهذا النظام يختار أحد التخصصات التالية، وحدات النقل والرفع والتكييف والتبريد والآلات الزراعية والسيارات والجرارات والسباكة واللحام والتشكيل.

كما يوجد تنوع آخر في تخصصات نظام الخمس سنوات مثل التحكم وتكنولوجيا الصيد وتركيب وصيانة الطاقة الشمسية والإلكترونيات الصناعية.

وبمجرد انتهاء الامتحانات بدأت عمليات التصحيح مباشرة، ويمكن الانتهاء من التصحيح في غضون 10 أيام، بعد ذلك يتم تجهيز قوائم النتيجة في كشوف كل محافظة على حدة، لكي يعتمدها كل محافظ، ثم ترفع على المواقع الرسمية للمحافظة وموقع وزارة التربية والتعليم، يلي ذلك إرسال نتيجة كل مدرسة منفصلة في جميع القرى والمدن.

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس

يتم الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للطلاب على مستوى محافظات مصر التجاري والزراعي والفندقي والفني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة التعليم الفني الرسمية.
  • ثم النقر على نتيجة الدبلومات الفنية للطلاب.
  • ليتم بعدها تحديد القسم المندرج بقائمته الطالب من الزراعي والتجاري والفندقي والفني.
  • ثم يتم تحديد السنة الدراسية والفصل الدراسي الثاني.
  • سجل البيانات المختلفة من الرقم القومي ورقم الجلوس، ثم انقر على زر عرض النتيجة.

تعليقات

  • نتيجة الصف الثالث الثانوي صناعي ملابس جاهزة مدرسة مبارك كول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *