برقم الجلوس .. الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 بالمعاهد الازهرية بالمحافظات الكترونيا عبر البوابة الالكترونية للأزهر

برقم الجلوس .. الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 بالمعاهد الازهرية بالمحافظات الكترونيا عبر البوابة الالكترونية للأزهر

نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية واحدة من النتائج التي يسهل على الطلاب استخراجها بعد ظهورها برقم الجلوس، حيث يتمكن الطلاب من استخراج نتائجهم برقم الجلوس الكترونيا عبر بوابة الازهر الشريف الالكترونية، ويمكن هذا عبر الرابط الإلكتروني للتعرف على درجات كل طالب بالمواد المختلفة بالأزهر، فيما يلي نوضح لكم رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية برقم الجلوس 2021 – 2022.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

استمرت امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري سبعة أيام متتالية، بدأت من الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من مايو الماضي بمادة اللغة العربية والفقه، حتى يوم الأربعاء التالي له الأول من يونيو، وقد عاش كل الكلاب وقت طويل من التوتر والقلق، بعد قضاء أوقات في المذاكرة خلال الشهور السابقة.

حيث تعد الشهادة الإعدادية مرحلة قياسية فاصلة في مشوار الطالب التعليمي، لأن المجموع الذي يحصله كل طالب يحدد نوع النظام التعليمي الذي يلتحق به في السنوات التالية للصف الثالث الإعدادي، سواء تعليم فني أو تعليم عام ويحدد ذلك وفقا لتنسيق تعلنه وزارة التربية والتعليم في كل محافظة على حدة.

أعلنت مشيخة الأزهر عن ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي، والانتهاء من كل عمليات التصحيح والتجميع في الساعات الماضية، حيث انتظم العمل في كنترول جميع المحافظات كما كان مخطط له، حتى أتمت الشهادة الإعدادية هذا العام على ما يرام.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية ترم ثاني 2022

أعلنت مشيخة الأزهر الشريف عن الرابط الرسمي لنتيجة الصف الثالث عبر موقع بوابة الأزهر وبذلك تكون متاحة ومل طلابات مصر في لحظات قليلة جدا، وبمجرد تسجيل رقم الجلوس تظهر درجات كل الامتحانات التي خاضها الطالب والنسبة المئوية للنجاح، بعيدا عن الانتظار والذهاب إلى المدارس وضيع كثير من الوقت بدون جدوى.

  • اضغط على زر موقع مشيخة الأزهر الشريف.
  • بعد فتح الصفحة الرئيسية للموقع، تجد أيقونة كبير باسم نتيجة الشهادة الإعدادية، اضغط عليها.
  • اختر الفصل الدراسي الثاني.
  • سجل اسم الطالب رباعيا، وسجل رقم الجلوس بدقة تامة.
  • اضغط زر عرض النتيجة، انتظر قليلا تتوفر لك النتيجة.

تجدر الإشارة إلى أن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية قد حاز بها الفتيات في الأزهر الشريف تفوقًا ملحوظًا على البنين بالشهادة الاعدادية الأزهرية، وقد وصات نسبة نجاح الفتيات 77.9%، فيما قد اجتاز الامتحانات 66 ألف و170 طالبة، وقد وصلت نسبة نسبة نجاح البنين إلى 63.58% وبلغ عدد الطلاب من الذكور 75662 طالب، ونجحوا بنسبة نجاح 70.29% ويمكن الاستعلام عن نتيجة الشعادة الاعدادية الازهرية عبر موقع مشيخة الازهر برقم جلوس الطالب والرقم القومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *