وصفة سريعة المفعول لزيادة طول وكثافة الشعر وتقليل تساقطه

وصفة سريعة المفعول لزيادة طول وكثافة الشعر وتقليل تساقطه

وصفة سريعة المفعول لزيادة طول وكثافة الشعر وتقليل تساقطه، هذه الوصفة ستجعلك تحصلين على شعر طويل وكثيف في وقت قصير جداً، بالاضافة إلى أنها تعالج المشكلة الأزلية التي يعاني منها معظم النساء والرجال وهي تساقط الشعر. سوف نعتمد على مكونات طبيعية بسيطة ولكنها فائقة القوة في تطويل وتكثيف الشعر، المكون الأول هو الأرز فهو ينبت الشعر بالفراغات الصلعاء ويساعد على تقليل تساقط الشعر، القرنفل فهو يحفز نمو الشعر ويوقف تساقطه ويعمل على تطويله بدون أضرار، إضافة إلى الزعتر البري فهو يقلل من تساقط الشعر ويعزز نموه بفاعلية.

وصفة طبيعية لزيادة طول وكثافة الشعر

تتكون الوصفة من العناصر التالية:

  1. ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض.
  2. قليل من الماء.
  3. حبة بصل.
  4. ملعقة كبيرة من القرنفل.
  5. ملعقة كبيرة من الزعتر البري ويمكنك استبداله بإكليل الجبل.
  6. 2 ملعقة كبيرة من الشامبو الخاص بك ويفضل أن يكون خالي من المواد الكيميائية..

نضع مقدار الأرز في برطمان زجاجي ونضف إليه كوب من الماء البارد ثم نغلق البرطمان بإحكام، ونتركه يتخمر في درجة حرارة المطبخ لمدة 24 ساعة لنتحصل على ماء الأرز المخمر ومن ناحية أخرى نأخذ حبة البصل، نغسلها ونقطعها بقشورها إلى شرائح متوسطة الحجم ثم نضعها في قدر مخصص للطبخ، نضف إليه القرنفل والزعتر البري مع إضافة مقدار ملعقة كبيرة من الميرمية أو الشاي الأخضر إذا كنتم تعانون من الشيب، كما نضف ماء الأرز المخمر بعد تصفية الأرز ثم نخلط المكونات مع بعضها قليلاً.

تكثيف الشعر وتطويله طبيعياً

بعد ذلك نرفع القدر على الموقد مع تغطية القدر للحفاظ على الزيوت المتطايرة ونترك المكونات لمدة 10 دقائق. بعدها نقوم بتصفية المزيج الناتج ونأخذ مقدار الشامبو ونضف إليه مقدار ملعقتين كبيرتين من هذا المحلول، الآن فقط قومي بالخلط جيداً واستخدمي هذا الشامبو كلما قمت بغسل الشعر. يمكن استعمال هذا الشامبو للرجال والنساء وأيضاً الحوامل، ونحتفظ بالشامبو المتبقي في جرة زجاجية لمدة شهر والكمية المتبقية من المحلول نضعها في بخاخ للشعر ونقوم برش الشعر به بعد غسله، يمكنك استخدام الوصفات مرتين في الأسبوع وسينمو شعرك بغزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *