رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس بوابة التعليم الفني

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس بوابة التعليم الفني

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 يبحث عنه العديد من الطلاب المصريين ممن يترقبون موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022. ونتائج الدبلوم الصناعي من أهم النتائج بالنسبة لطلاب الصف الثالث والخامس، وسيتمكنون من معرفتها من خلال الدخول إلى بوابة التعليم الفني 2022، هذا وقد تم إجراء امتحانات الدبلومة الصناعية ابتداء من تاريخ يوم السبت 28 من شهر مايو، أما آخر امتحان فكان يوم 9 من شهر يونيو، وقد أدى الطلاب اختبارات المواد المتخصصة أولا، وهناك عدة تخصصات في نظام 3 سنوات، نذكر لكم منها اللحام، والتشكيل، السيارات، الجرارات، التبريد، الآلات الزراعية، وحدات النقل والرفع وغيرها، وستعرض النتائج بصيغة إلكترونية أولا على موقع وزارة التربية والتعليم، في هذا المقال الذي بين أيديكم سنعرض لكم كل ما يتعلق بتفاصيل موضوع نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022

يمكن للطلاب الدخول إلى رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 فور توفر النتائج والانتهاء من التصحيح، وموعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 سيكون بعد إنهاء مراجعة نتائج الطلاب بدقة لمنح كل طالب الدرجة المستحقة، وكانت إجراءات ضبط الشهادات الفنية في مصر قد بدأت بعد تاريخ التاسع من شهر يونيو، ومن المرجح أن لا تتجاوز عمليات تصحيح الأوراق عشرة أيام على الأغلب، وللاستعلام عنها يتبع الطالب ما يلي:

  1. بداية يدخل المستعلم إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني على الإنترنت
  2. بعد الدخول إلى واجهة الموقع، يتوجب عليه اختيار نتيجة الدبلومات الفنية، ثم يضغط على استعلام.
  3. في الخطوة الموالية يحدد الطالب نوع الدبلوم الخاص به، ثم يختار النظام أيضا
  4. يكتب كل من اسم المدرسة والإدارة، ثم يدون رقم الجلوس في المكان المعد له خصيصا
  5. في الأخير كل ما عليه فعله هو الضغط على زر عرض النتائج ليتحصل عليها بكل تفاصيلها في المواد التي امتحن فيها.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

إنّ موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 سيكون بعد أيام قليلة من الآن، وستعرض بعد أن يقوم المحافظ بالمصادقة عليه. بحيث تتاح إلكترونيا في البداية عبر بوابة التعليم الفني 2022، ثم ستوزع النتائج في كل المدارس بعد أن تتم الموافقة عليها بشكل نهائي. والطلاب يترقبونها بفارغ الصبر نظرا لرغبتهم في الالتحاق بمختلف الكليات والمعاهد المتاحة بعد لحصول على الدبلوم.

أشارت مصادر في وزارة التربية والتعليم بأن النتائج ستجهز للعرض مطلع الأسبوع القادم على أقصى تقدير. وسيعلن أيضا عن أسماء الطلاب المتحصلين على الدرجات الأولى. وبالنسبة لتوزيع درجات نتيجة الصف الثالث الثانوي الفني فإن توزيع درجات التعليم الصناعي كان هكذا. دبلوم صناعي 5 سنوات 1000، و3 سنوات عام 700، أما دبلوم صناعي 3 سنوات تعليم مزدوج 570، في حين أن دبلوم 3 سنوات مهني 500.

أعلنت مصادر من وزارة التربية والتعليم الفني مصر بأنه قد تم الانتهاء من عملية رصد الدرجات الخاصة بالشهادة الفنية. وعليه يتم حاليا تجميع النتائج، وسيتم عرض نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 في الأسبوع المقبل مع بداية شهر يوليو. وهذا بعد أن يقوم طارق شوقي وزير التربية باعتمادها في كل محافظات مصر، وحاليا يتم التمهيد للعرض النهائي للنتائج من خلال بوابة التعلين الفني. كما سيتم فتح أبواب تقديم التظلمات للطلاب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال رابط نتيجة الدبلومات الفنية. والتي لم يعد يفصلنا عنها سوى أيام فقط قبل عرضها أوليا في موقع وزارة التربية والتعليم. وسيتعرف الطلاب على الدرجات التي تحصلوا عليها في نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *