استخراج نتيجة الابتدائية الازهرية 2022 عبر بوابه الازهر للنتائج azhar.eg

استخراج نتيجة الابتدائية الازهرية 2022 عبر بوابه الازهر للنتائج azhar.eg

نتيجة الابتدائية الازهرية 2022، أصبحت متاحة الآن بعد أن اعتمد وكيل الأزهر نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية الترم الثاني. وكان الطلاب ينتظرونها بفارغ الصبر حتى تم اعتماد النتائج اليوم من خلال بوابة الازهر مع نتيجة الاعدادية الأزهرية أيضا، وللإشارة فقد أدى الطلاب امتحاناتهم بتاريخ 25 من مايو الماضي، ودامت لخمسة أيام، ثم باشرت هيئات التدريس في مختلف المدارس والمعاهد بالأزهر التصحيح من  أجل تجهيز نتيجه الابتدائيه الازهريه بالاسم، بعد ذلك تلتها أعمال الكنترول والرصد للتحقق من النتائج قبيل اعتماد نتيجة الصف السادس الابتدائي الازهري، وتم عرضها على بوابة الأزهر الإلكترونية، ثم ستعلق لاحقا في المدارس، في هذا المقال سنعرض لكم تفاصيل موضوع رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية وطريقة الاستعلام عنها.

نتيجة الابتدائية الازهرية 2022

بعد إتمام الكنترولات تم الاعلان عن نتيجة الابتدائية الازهرية 2022 رسميا، هذا وقد أخذت عمليات التصحيح المسار المناسب بحيث تم تصحيح كل الأوراق في فترة لم تتجاوز أسبوعين، والآن أصبح من الممكن استخراج نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم من خلال دخول المستعلم إلى بوابه الازهر الالكترونيه، وهي منصة معتمدة من وزارة التربية والتعليم الفني وتعرض عليها النتائج، ويمكن استخراج الدرجات الخاصة بكل طالب باتباع ما يلي:

  • أولا: يجب أن يدخل الطالب أو ولي الأمر إلى بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت
  • ثانيا: يضغط على خيار نتيجه 6 ابتدائي الازهري من ضمن الخيارات المتاحة
  • ثالثا: سيتم الانتقال به إلى الصفحة الموالية، ويختار الترم الثاني
  • في رابع خطوة عليه أن يدون رقم الجلوس بالامتحان بشكل صحيح. وفي الأخير ينقر على زر عرض النتيجة، وستظهر له درجات كل المواد التي امتحن فيها.

بوابه الازهر

عرضت نتيجه الشهاده الابتدائيه الازهريه بتاريخ يوم الأربعاء الخامس عشر من شهر يونيو. وقد حققت الإناث نسبة نجاح جيدة مقارنة بالبنين هذه السنة، بحيث نجحت 69940 طالبة. وهذا بنسبة كبيرة تقدر بثلاثة وثمانون في المئة، أما البنين فقد بلغت نسبة نجاحهم أربعة وسبعون في المئة. وعددهم  75673 طالب، في حين كانت النسبة العامة للنجاح ثمانية وسبعون في المئة، كما أعلن في نفس الوقت عن نتيجة الإعدادية.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الابتدائي لطلاب الأزهرية قد دامت لستة أيام كاملة، والبداية كانت من يوم 25 من مايو. أول امتحان أداه الطلاب هو القرآن الكريم والتربية الإسلامية، ويوم الخميس اجتاز الطلاب امتحان العلوم في ساعة ونصف. يوم السبت أدوا اختبار اللغة العربية والخط والإملاء، ثم امتحان الرياضيات في اليوم الذي تلاه. أما اليوم ما قبل الأخير أجرى الطلاب امتحان الاجتماعيات والتربية الفنية، وآخر اختبار اللغة الإنجليزية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نتيجة الابتدائية الازهرية 2022، وهي من النتائج الهامة التي كثر البحث عنها في مصر. والآن نطمئنكم إلى أنه أصبح في إمكانكم استخراج نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2022 الترم الثاني من خلال الخطوات الموضحة لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *