here لينك نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الاول فى العراق عبر رابط وزارة التربية العراقية

here لينك نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الاول فى العراق عبر رابط وزارة التربية العراقية

تعد نتائج الصف السادس الابتدائي في العراق من الأمور التي تشغل فكر الكلاب وأولياء الأمور بشكل كبير وذلك لأن هذه المرحلة تحدد مستوي الطلاب في المراحل التعليمية القادمة وبشكل كبير تحدد مسيرتهم التعليمية لذا فإن الاستعلام عن نتيجة الطلاب في الصف السادس الابتدائي من الأمور التي تشغل تفكير الكثير من الأشخاص، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الإستعلام عن نتائج الطلاب في الصف السادس الابتدائي بشئ من التفصيلةمن خلال موقعنا .. تابعونا.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022

كانت امتحانات الصف السادس الابتدائي في العراق تتم بمنتهي الشفافية حيث أن امتحانات والصف السادس الابتدائي جذبت اهتمام الإدارات التعليمية في المحافظات العراقية المختلفة وذلك من أجل إنهاء فترة الامتحانات علي اكمل وجه بدون أي مشاكل، ولقد كان وزير التعليم في العراق قد لاحظ المجهودات الكبيرة والتي يتم بذلها من قبل إدارات التعليم العراقية والتي أشاد بها وأكد على أن الامتحانات تتم بشكل صارم بناء على القرارت التي يتم إصدارها.

وكانت صحة الطالب هي محور إهتمام وزارة التربية والتعليم العراقية والإدارات التعليمية وذلك من خلال تطبيق بعض الإجراءات الوقائية التي تحمي الطلاب من فيروس كورونا، أما عن تصحيح ومراجعة اوراق الممتحنين فقد تمت بشكل مباشر فور الانتهاء من أداء الإمتحانات ويمكن الإستعلام عن نتائج الطلاب من خلال موقع وزارة التربية العراقية.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية بالعراق الدور الأول

يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن كيفية القيام بالاستعلام إلكرتونيا عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الأول في العراق للترم الثاني لذلك حرصنا على توضيح خطوات الاستعلام بالتفاصيل من خلال الآتي:

  • أولا: بعد الدخول علي موقع الوزارة نقوم بالضغط على خيار نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الأول.
  • ثانيا: ومن ثم نقوم بإدخال بيانات الطالب التي تتعلق بالاسم ورقمه الامتحاني (بشرط كتابتهم صحيحين).
  • ثالثا: ثم نقوم بالضغط على خيار الإستعلام من أجل إظهار النتيجة والتي تظهر على شكل ملف pdf.

ومن الجدير بالذكر أن موقع التربية العراقية يتيح القيام بطباعة النتيجة للطلاب للحصول على نسخة مطبوعة من الدرجات والتقديرات التي يحصل عيلها الطالب.

هل تم إعلان نتائج المرحلة الابتدائية في كافة المحافظات العراقية أم لا؟

على الرغم من ظهور النتائج في أغلب المحافظات العراقية، إلا أن هناك بعض المحافظات التي لم تظهر النتائج بها حتى الآن، ولذلك شعر أولياء الأمور بالغضب الشديد بسبب تأخر ظهورها عن باقي المحافظات، كما زادت حالات التوتر والقلق بين الطلاب العراقيين، ولذلك قام أولياء الأمور بمخاطبة الوزارة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكي يقوموا بالإعلان عن النتيجة في أقرب وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *