قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف وكيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة

قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف وكيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة

قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية . وتصريحها عن كيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة الذي أكدته الوزارة بأن مكافأة نهاية الخدمة . يتم احتسابها بناءً علي بعض الضوابط المنظمة لذلك الشأن لكافة الموظفين كما أن مكافأة نهاية الخدمة للموظف يتم احتسابها وفقاً لما يتقاضاه الموظف . كذلك بجانب تحديد القيمة وفقاً لإجمالي الدخل وحسب خطوات احتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظف المنصوص عليها من الوزارة . وفيما يخص ضوابط احتساب مكافأة نهاية الخدمة المنظمة لمكافأة نهاية الخدمة للموظف . ذلك ما سنتعرف عليه عبر سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” .

قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف الصادر من وزارة الموارد البشرية

قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف صرحت عنها الوزارة بأنه يتم احتسابه بناءً علي إجمالي ما يتقاضاه . العامل داخل المؤسسة التي يعمل بها كما أن مكافأة نهاية الخدمة يحسب لها مبلغ مادي يتم دفعه عن طريق صاحب العمل . الواجب دفعه للعامل داخل مؤسسته وذلك في حالة نهاية العلاقة التعاقدية بينهما في العمل . كذلك بجانب أن طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظف وضحتها الوزارة عبر حسابها الرسمي علي تويتر . وقالت بأنه يجوز بين صاحب العمل والعامل بمؤسسته علي أنه مكافأة نهاية الخدمة لا تتضمن جميع مبالغ العمولات أو جزء منها . كما يمكن أن تكون مكافأة نهاية الخدمة للموظف قابلة أن تزيد أو تنقص وذلك يترتب علي . ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين . وفي سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” القادمة سنعرض شروط مكافأة نهاية الخدمة .

قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف والشروط الخاصة بصرفها

شروط مكافأة نهاية الخدمة نصت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كالآتي :-

  1. يحصل الموظف علي مكافأة نهاية الخدمة بثلث قيمتها في حالة الاستقالة من العمل عن . خدمة لا تقل عن سنتين أو ثلاثة ولا تزيد عن خمسة أعوام داخل العمل .
  2. كما أن مكافأة نهاية الخدمة للموظف يحصل علي ثلثي مكافأة نهاية الخدمة في حالة زيادة المدة في العمل عن 5 سنوات متتالية .
  3. كذلك بجانب أن قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف بحصوله علي مكافأة نهاية الخدمة بشكل كامل وذلك عندما . يكون قد مر علي فترة عمله داخل المؤسسة مدة لا تقل عن عشرة أعوام أو أكثر من ذلك .
  4. كما في سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” القادمة سنتعرف علي الحالات الاستثنائية في صرف مكافأة نهاية الخدمة .

الحالات الاستثنائية في صرف مكافأة نهاية الخدمة

مكافأة نهاية الخدمة للموظف تصرف لحالات استثنائية وفقاً لما نص علي القرار الصادر من وزارة الموارد البشرية . حيث أن مكافأة نهاية الخدمة تصرف بشكل كامل في حالة تقديم الاستقالة النهائية من العمل . كما أن مكافأة نهاية الخدمة تصرف أيضاً في حالة أنه تم ترك العمل ذلك نتيجة قوة خارجة عن إرادة العامل كذلك بجانب . أن مكافأة نهاية الخدمة تصرف لأي عاملة أنهت عقد العمل بينها وبين صاحب العمل في خلال ستة شهور . من التاريخ الخاص بزواجها أو في خلال ثلاث شهور من تاريخ وضعها لأي طفل . تلك هي الحالات الاستثنائية في صرف مكافأة نهاية الخدمة عبر سطور موقعكم المفضل “موقع ثقفني” .

طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظف

الطريقة التي يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة هي عبر الخطوات التالية :-

  • يتم تسجيل الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بموقع بوابة الثقافة العمالية .
  • كما يتم اختيار أيقونة حاسبة مكافأة نهاية الخدمة عبر الصفحة الرئيسية بالموقع .
  • كذلك من الضروري في طريقة مكافأة نهاية الخدمة تسجيل البيانات المطلوبة علي حاسبة مكافأة نهاية الخدمة .
  • تلك هي الخطوات الخاصة بحساب مكافأة نهاية الخدمة عبر موقعكم المفضل “موقع ثقفني” .
قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف
شروط مكافأة نهاية الخدمة

قرار مكافأة نهاية الخدمة للموظف الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك لحرص الوزارة . علي حقوق العاملين الخاصة بهم في أي عمل وذلك في الحالات التي يتم بها إنهاء عقد العمل بين العامل . وصاحب العمل وذلك ما تم عرض تفاصيله داخل مقال اليوم من “موقع ثقفني” .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *