بيتي فوضى ساعدوني.. اسهل روتين منزلي لترتيب المنزل بسهولة باقل مجهود

بيتي فوضى ساعدوني.. اسهل روتين منزلي لترتيب المنزل بسهولة باقل مجهود

بيتي فوضى ساعدوني وهو إحدى الأسئلة الشائعة التي ترددها الكثير من النساء خاصة في وجود الأطفال، يرى البعض أن تنظيم وترتيب البيت من الأعمال المنزلية التي تتطلب جهد كبير وتحتاج إلى وقت طويل لإنجازها لذا وجب التنويه عن طريقة ترتيب المنزل باحترافية ونظام وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

بيتي فوضى ساعدوني

التخلص من الفوضى هو أول خطوة من خطوات تنظيف المنزل وترتيبه حيث يعطي المنزل المرتب المنظم إحساس بالراحة والهدوء والاسترخاء ولتحقيق ذلك ينبغي إتباع التالي:

البدء بترتيب غرفة واحدة

ينصح باختيار أكثر غرفة تحتاج إلى ترتيب وتنظيم والبدء بها مع ضرورة التخلص من الأشياء القديمة الغير مستخدمة. بينما يتم ترتيب الخزائن والادراج بالطريقة التي تناسبك والتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة في الغرفة. أيضا وضع سلة للملابس الغير نظيفة واستخدام بعض المنظمات الحديثة لإبقاء الأشياء في مكانها الصحيح مع سهولة الوصول إليها. كما يفضل تطبيق هذا النظام في كل الغرف.

فرز الأغراض بصفة مستمرة

للحفاظ على ترتيب ونظافة المنزل ينبغي فرز الأغراض أول بأول باستمرار. علاوة على ذلك التخلص على الفور من الأشياء الغير مستخدمة أو المكسرة والتالفة لتجنب الفوضى والكركبة.

وضع جدولًا أسبوعيًا

للحفاظ على نظافة وترتيب المنزل يفضل وضع قائمة بالمهام الضرورية الواجب إنجازها خلال الأسبوع مع توزيع الأعمال المنزلية على أفراد الأسرة لتشجيع الأطفال على الأعمال المنزلية وتدريبهم على النظام.

استغلال أغراض التخزين

يعد استخدام السلال والرفوف متعددة الاستخدام وصناديق التخزين والمنظمات الحديثة حلًا مثاليًا للقضاء على الفوضى والكركبة في المنزل بشكل نهائي مع مراعاة توزيعها بذكاء على جميع الغرف. بينما يعطي استخدام هذه الأدوات في المطبخ والحمامات نتائج مذهلة في ترتيب المنزل بشهادة الجميع.

وضع علامات إرشادية

أشاد الكثيرون بفعالية هذه الطريقة في الحفاظ على ترتيب المنزل. خاصة مع الأطفال وذلك بوضع بعض العلامات الإرشادية على الأدراج والبرطمانات والسلال وصناديق لعب الأطفال وغيرها. لضمان سهولة الوصول إلى الأغراض.

في نهاية مقال بيتي فوضى ساعدوني حيث تم التعرف على العديد من الطرق التي أثبتت فعاليتها. في الحفاظ على ترتيب ونظافة المنزل وحمايته من الفوضى والكركبة لفترات طويلة بأقل جهد. وفي أسرع وقت خاصة في وجود الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *