مشروبات لسد الشهية وإنقاص الوزن تأثيرها فعال جدا

مشروبات لسد الشهية وإنقاص الوزن تأثيرها فعال جدا

أحيانا لا يستطيع العديد من الأشخاص اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن بسبب الشهية الزائدة لتناول الطعام، وبسبب تلك المشكله سنقدم لكم في هذا المقال مشروبات مفيدة جدا لسد الشهية والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، فقط اتبعها بانتظام وستلاحظ الفرق.

 

مشروبات لسد الشهية

  • الماء لسد الشهية: يمنح الماء الشعور بالامتلاء وهو ل يحتوي على أي سعرات حرارية، فيجب تناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم لا تقل عن 2 لتر، ويجب شرب 2 كوب من الماء بعد كل وجبة بساعة لتجنب عسر الهضم.
  • القهوة لسد الشهية: تساعد القهوة على الشعور بالشبع فهي من المشروبات التي تكبح الشهية، حيث تحفز الأمعاء على إفراز هرمون معين يعمل على تحديد كمية الطعام المتناولة.
  • القرفة لسد الشهية: تعمل القرفة على إبطاء حركة الطعام في المعدة، وتعمل على منح الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهي تساعد على عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتعمل على زيادة حرق الدهون، مما يعمل على إنقاص الوزن.

مشروب البرتقال والقرفة لسد الشهية

نضع ملعقتان من القرفة في كوب من الماء ويترك حتى الغليان، ثم نضيف له عصير برتقالة وملعقة صغيرة من العسل، ثم يصفى، ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا لسد الشهية.

خل التفاح لسد الشهية

يعمل خل التفاح على سرعة حرث الدهون في الجسم فهو يساعد في تحفيز عملية الأيض في الجسم، حيث يحتوي على حمض الخليط والذي يساعد على حرق دهون الجسم بشكل سريع، يجب أن نخفف نصف كوب من خل التفاح المركز بنصف لتر من الماء، ويترك جانبا ويؤخذ منه قبل الوجبات الرئيسية، ويجب عدم تناوله في حالة التهابات وحموضة المعدة.

الشاي الأخضر والزنجبيل لسد الشهية

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ويساعد في عملية الأيض وحرق الدهون، ويعمل الزنجبيل على الشعور بالشبع لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ويعمل على حرق الدهون ، فقط نضيف ملعقتين من الشاي الأخضر وملعقة من الزنجبيل وملعقة من القرفة إلى لتر من الماء المغلي، وتترك نصف ساعة ثم تصفى وتترك جانبا، ويشرب كوب واحد قبل كل وجبة رئيسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *