سواد السنين هيروح في ثواني.. طرق تنظيف الطاسات والأواني المحترقة بسهولة

سواد السنين هيروح في ثواني.. طرق تنظيف الطاسات والأواني المحترقة بسهولة

طريقة تنظيف الطاسات والأواني المحروقة، تقف الكثير من السيدات عاجزة أمام مشكلة تنظيف الأواني والطاسات المحترقة بعد قضاء ساعات طويلة فى المطبخ لصنع أشهى المأكولات، فمهما كانت درجة اهتمامك واعتنائك لكافة الأدوات المستخدمة للطهي إلا أنها لابد أن تتعرض للاحتراق وتسويد لونها مع الوقت نتيجة تراكم الدهون والزيوت المتطايرة أثناء طهي الطعام وتفاعلها مع النار، فإذا كنتي تعانين من هذه المشكلة فسوف نقدم لكى بعض الحيل السهلة لتنظيف الأواني والطاسات المحترقة فى مطبخك.

طرق تنظيف الطاسات والأواني المحترقة

بيكربونات الصوديوم: قومى بخلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم فى لتر من الماء الساخن مع تقليبها جيدا حتى تذوب تماما، ثم انقعي الأواني المحترقة فى هذا المحلول لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يتم تنظيف الأواني بسلك المواعين الخشن والماء والصابون بالطريقة المعتادة.

الخل الأبيض والبيكنج بودر

ضعي مقدار مناسب من الخل فى الإناء المحترق مع إضافة ملعقة من البيكنج بودر إلى الخل ثم قومى بوضع الإناء على النار لمدة 10 دقائق ثم ارفعيه من على النار، وقومى باستخدام السلك وسائل الأطباق السائل بفرك الإناء جيدا من جميع الجوانب حتى تتخلصي من الحروق نهائيا.

الكركديه المغلي

قومى بإضافة بعض أوراق الكركديه إلى لتر من الماء ثم ضعيه بداخل الإناء المحترق على النار لمدة 10 دقائق وارفعيه من على النار ثم اتركي الخليط حتى يبرد وابدئي بغسل الإناء المحترق بالسلك الخشن وسائل غسيل الأطباق.

الكاتشب

قومى بتوزيع كمية من الكاتشب على الأواني والطاسات المحترقة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم ابدئي بفرك الأماكن المحترقة بواسطة سلك المواعين الخشن وستجدى أنه يتم إزالة الحروق بسهولة ثم اغسلي الأواني بالماء والصابون بالطريقة المعتادة.

الماء الساخن والملح

ضعي فى الإناء المحترق لتر من الماء المغلي مضاف إليه ملعقة كبيرة من الملح واتركي هذا الخليط لمدة ساعة ثم استخدمي السلك الخشن والماء وصابون الأطباق السائل فى فرك المناطق المحترقة وستجدى أنها تزال معكي بسهولة، وبهذا نكون قد انتهينا من ذكر طريقة تنظيف الأواني والطاسات بأكثر من طريقة وخلال دقائق معدودة، يمكنكم تجربتها الآن.

كما أن هناك طريقة مجربة من الكثير من الأجداد والأمهات ولكنها قد تحتاج إلى مجهود قليلاُ ولكنها فعالة للغاية وتأتى بنتائج سريعة ومبهرة للغاية، حيث يمكنك وضع الإناء أو الطاسة الممتلئة بالزيوت والدهون المتراكمة ووضعها على نار هادئة أو بداخل الفرن البلدي الذي كان يستخدم سابقاً، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم فركة بواسطة قطعة من الخشب أو سلكة خشنة للغاية ويراعى ارتداء الجوارب العازلة للحرارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *