فرصة أخرى | رابط نتائج قرعة حجاج الداخل 1443 وزارة الحج تتيح فرصة ثانية في القرعة

فرصة أخرى | رابط نتائج قرعة حجاج الداخل 1443 وزارة الحج تتيح فرصة ثانية في القرعة

رابط نتائج قرعة حجاج الداخل 1443 هو أشهر كلمات البحث من قبل قرابة 400 ألف مواطن ومقيم، بالتزامن مع إعلان وزارة الحج والعمرة عبر الحساب الرسمي لها على تويتر، عن إعلان نتيجة القرعة اليوم الأربعاء الموافق 2022/06/15 وكانت وزارة الحج قد أطلقت التسجيل رابط التسجيل لحجاج الداخل، وفق ضوابط وشروط محددة نظراً لأن العدد المطلوب لحجاج الداخل محدود ب 150 ألف حاج فقط، لذا حددت الفئات التي يمكنها التسجيل لحج هذا العام، كما أعلنت شركة الراجحي عن إطلاق رابط تسجيل حملة الراجحي للحج وحددت الثلاثاء 2022/06/14 لفتح رابط التسجيل قبل أن تعلن عن تأجيل الموعد لوقت أخر لم تحدده حتى اللحظة.

وأعلنت الوزارة أن النتائج سوف تعلن عن طريق، إرسال رسائل نصية sms عبر أرقام هواتف المتقدمين التي تم تسجيلها في طلبات التقديم، وكما أعلنت الوزارة فأن عملية اختيار الحجاج سوف تكون إلكترونية، عن طريق الحاسب الألي حتى يكون هناك شفافية في عملية الترشيح، ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن نتائجهم إلكترونياً أيضاً عبر الموقع المسار الإلكتروني للحج، ونحن عبر موقع ثقفني سنقدم لكم طريقة الاستعلام الإلكتروني عن نتائج قرعة حجاج الداخل فتابعونا.

وزارة الحج تعلن فرصة جديدة للحجاج

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن أتاحت فرصة أخرى للمواطنين والمقيمين، الذين سجلوا للحج هذا العام ولم يحالفهم الحظ في الفرز الثاني، عندما تتوافر مقاعد إضافية أو بديلة وكانت القرعة قد أجريت أمس إلكترونياً، وتم إرسال رسائل نصية للفائزين بالقرعة والحج هذا العام عبر أرقام الجوال المسجل في طلب الحج.

مبادرة طريق مكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن مبادرة طريق مكة وهي إحدى مبادرات الوزارة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، وتهدف لتسهيل إجراءات قدوم الحجاج طبقاً لرؤية المملكة الاستراتيجية 2030، التي تهدف لتقديم أفضل الخدمات للقادمين للحج، أو من المواطنين السعوديون والمقيمين داخل المملكة.

نتائج قرعة حجاج الداخل 1443

  • تم تسجيل 297 ألف 0777 طلب حج من المواطنين والسعوديون والمقيمين.
  • بلغ نسبة الذكور المسجلين 62% من إجمالي المسجلين بينما الإناث 38%.
  • عدد الطلبات المكتملة بلغت 217 ألف طلب عبر تطبيق توكلنا ورابط المسار الإلكتروني.
  • شكلت فئة الشباب من سن 31 إلي 40 عام النسبة الأكبر بواقع 38%.
  • والفئة العمرية من 20 إلي 30 عام شكلت نسبة 23%، الفئة السنية من 41 إلي 50 نسبة 21%.
  • ونسبة 12% للفئة العمرية من 51 حتى 65 عام.
  • وكانت الفئة الأقل بين المتقدمين هم الأقل من 20 عام.

موعد إعلان نتائج قرعة الحج الداخلي

رابط نتائج قرعة حجاج الداخل 1443

  1. الدخول على وزارة الحج والعمرة haj.gov.sa.
  2. أو من خلال تطبيق توكلنا.
  3. قم بتسجيل البيانات الشخصية المطلوبة لدخول الموقع.
  4. أضغط على أيقونة الاستعلام عن طلب الموجود أعلى الصفحة جهة اليسار.
  5. أدخل البيانات الشخصية المطلوبة عن المتقدم الراغب في الاستعلام عن نتيجة طلبه.
  6. أضغط أستعلام لتظهر النتيجة على الفور مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

تحذير هام من وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن عدم التعامل نهائياً مع حملات الحج الوهمية جاء ذالك على لسان المتحدث الرسمي باسم الأمن العام العميد / سامي الشويرخ، وشدد على أن التسجيل للحج عبر المسار الإلكتروني وتطبيق اعتمرنا فقط، وأي رابط دون ذالك لا يتبع السيستم الحكومي للحج.

نتائج قرعة حجاج الداخل

كانت السلطات السعودية قد أعلنت أن قرابة 400 ألف مواطن ومقيم داخل المملكة، قد تقدموا وسجلوا بياناتهم في المسار الإلكتروني، والآن هم يترقبون النتائج وأعلنت الوزارة أنها سوف تقوم بإرسال رسائل نصية للمقبولين، وتدعوهم لإستكمال إجراءات الحج من حجز باقة حملة الحج، واستخراج تصريح الحج المطلوب لدخول العاصمة المقدسة.

مبادرة طريق مكة

أهم الأسئلة الخاصة بالتسجيل للحج 1443

ردت وزارة الحج والعمرة على الأسئلة الشائعة من قبل الراغبين في التسجيل للحج هذا العام، وقالت أن رقم “920002814” هو رقم موحد للرد على أي أستفسار خاص بالحج، وفيما يلي أهم ألأسأله.

وزارة الحج والعمرة

كانت وزارة الحج السعودية، قد حددت الأربعاء 16 ذو القعدة 1443 لإعلان نتائج قرعة الحج لهذا العام، وذالك من خلال الحساب الرسمي للوزارة على تويتر، ولكن لم يتم الإعلان عن التوقيت بالساعة حتى اللحظة، ونحن من خلال موقع ثقفني سنتتابع الحساب الرسمي للوزارة، ونحيطكم بالموعد الرسمي حتى يتمكن المتقدمين من الاستعلام الإلكتروني، عن نتائج التسجيل لأداء الفريضة المقدسة هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *