هُنا الوصفة السحرية لإعادة شباك المطبخ السلك وهيرجع جديداً ونظيفًا بطرق بسيطة وبمكون من بيتك متكلفيش

هُنا الوصفة السحرية لإعادة شباك المطبخ السلك وهيرجع جديداً ونظيفًا بطرق بسيطة وبمكون من بيتك متكلفيش

يتعرض شباك المطبخ للكثير من العوامل التي تتسبب في اتساخه مثل تراكم الدهون والأبخرة والأتربة والتصاقها به مما يجعل عملية تنظيف شباك المطبخ صعبة بعض الشيء بسبب كثرة الملوثات التي تغلقه وخاصةً مع كثرة تراكمها وعدم تنظيفه باستمرار، ولكن إذا لم يتم الاهتمام به وبتنظيفه فمع الوقت سيتم سده ولن يسمح بدخول أو خروج الهواء إلى المطبخ والذي هو أمر هام من أجل تهوية المطبخ من روائح الطعام والأبخرة التي تنتشر به وخاصةً مع فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، ولكي نسهل عليكم تنظيف شباك المطبخ تابعوا معنا السطور القادمة.

طريقة تنظيف شباك المطبخ السلك

لكي نتمكن من تنظيف الشباك بسهولة وخاصةً إذا كان شباك سلك يجب أن نفك الشباك أولًا ليسهل التحكم به ومن ثم ننفذ الخطوات القادمة:

  1. وضع الشباك بعد فكه في إناء عميق أو بانيو الحمام إذا كان متاحًا أو في حوض الحمام.
  2. نستخدم فرشاة تنظيف جافة من أجل التنظيف الجاف المبدئي لسلك الشباك لإزالة أي شوائب عالقة به يمكن أن تزال بتلك الطريقة أولًا.
  3. نحضر مزيج من ربع كوب سائل غسل المواعين إلى لتر ماء وبقطعة اسفنج نظيفة نقوم بوضعها في هذا الخليط ومن ثم البدء في تنظيف الشباك جيدًا بها.
  4. يجب التركيز على المناطق الموجودة بين الزوايا والمختبئة حتى ينظف الشباك تمامًا.
  5. نقلب الشباك على الجهة الأخرى حتى نستكمل عملية التنظيف بنفس قطعة الاسفنج ولكن بعد غمرها في الخلطة عدة مرات.
  6. وبعدها يوضع الشباك أسفل الماء لإزالة آثار الصابون عنه وملاحظة النظافة الجديدة بالشباك ويترك ليجف قبل تركيبه مرة أخرى.

تنظيف شباك المطبخ السلك بالزيت

نتبع نفس خطوات الطريقة السابقة في فك الشباك وإزالة الشوائب العالقة به أولًا قبل تنظيفه بخلطة تنظيف شباك المطبخ السلك وهي:

  1. نضيف للتر ماء دافئ نصف كوب زيت أي نوع مع ملعقتين خل وملعقة واحدة فقط صابون غسيل المواعين.
  2. ومن ثم يتم فرك الشباك بهذا الخليط حتى نزيل أي بقايا أو دهون متراكمة بين ثنايا الشباك.
  3. وبعدها يوضع الشباك أسفل الماء الجاري لتنظيفه جيدًا.

وبذلك قد قدمنا لكم من خلال هذا المقال على موقعنا ثقفني الوصفة السحرية لإعادة شباك المطبخ السلك وهيرجع جديداً ونظيفًا بطرق بسيطة وبمكون من مطبخك متكلفيش، حيث أن هذه الوصفة مكونة من مواد متواجدة في كل بيت، ولها فعالية مضمونة بنسبة مائة بالمائة أفضل من المواد الكيميائية التي تجهد البشرة عند استخدامها باليد.

إن الزيوت والدهون تتراكم على كل شيء في المطبخ، من الشباك الألوميتال أو الشباك الخشب وأيضاً سلك الشباك وغيرها من وحدات المطبخ الخشبية أو الألوميتال والرخام، لذا قدمنا لكم الوصفة الجهنمية للتخلص من الدهون التي تتراكم على سلك الشباك المتواجد في المطبخ حتى تحصلين عليه نظيف، ومن الممكن تجربتها على الفور.

وهناك طريقة أخرى إذا كنتي لا ترغبين أن تقومي بتحضير هذه الوصفة التي قمنا بتحضيرها أعلاه في هذا المقال، وهي عن طريق أن تقومي باستخدام منظف دهون سبراي، مثل سترس أو مستر مصل أو أوفن أو غيرها من الأنواع، فاختاري ما يناسبك، وترشيه على الشباك وتتركه 10 دقائق، ومن ثم تمسحيه بفوطة مبللة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *