رابط استقدام العمالة المنزلية بمنصة مساند الإلكترونية بالسعودية

رابط استقدام العمالة المنزلية بمنصة مساند الإلكترونية بالسعودية

استقدام العمالة إلى السعودية والدول المسموحة لها بالاستقدام منها, حيث حددت وزارة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن هناك بعض الدول التي يسمح الاستقدام منها وبعض الدول التي يمنع الاستقدام منها, حيث قامت الوزارة بتنظيم أجراءات استقدام العمالة المنزلية وذلك عن طريق أصدار تصريح بالدول المسموح منها الاستقدام, حيث تقوم السعودية بتحديد مجموعة من المهن التي يسمح العمل بها داخل المملكة وتحديد الجنسيات المسموح بها للعمالة المنزلية كما تحدد تكاليف الاستقدام ورواتب العمالة المنزلية في المملكة وسيتم عرض كافة التفاصيل لخاصة بالاستقدام في هذا المقال.

طريقة استقدام العمالة في السعودية

هناك بعض الإجراءات والتعليمات التي يجب اتباعها عند استقدام العمالة في السعودية، وذلك عن طريق منصة مساند الإلكترونية وهى:

  • الدخول إلى منصة مساند الإلكترونية.
  • أدخال بيانات الدخول وتحديد نوع التأشيرة.
  • تحديد البلد الذي ترغب الاستقدام منها.
  • اختيار شركات أو مكاتب الاستقدام.
  • نقوم بإرسال الطلب إلى المكتب أو شركة الاستقدام.
  • قراءة بنود وشروط التعقد مع الشركات ثم الموافقة على البنود التي تحددها المنصة.
  • تحديد التفاصيل التي ترغب بها في الخادمة المراد استقدامها.
  • دفع المبلغ المتفق عليه لاستقدام العمالة.

ماهي الدول والجنسيات المسموح الاستقدام منها؟

هناك بعض الدول و الجنسيات  التي تسمح السعودية الاستقدام منها، حيث يكون عدد الدول ست عشرة دول من مختلف أنحاء العالم أما الجنسيات يبلغ عددها نحو 20 جنسية وهما:

  • الدول: (الفلبين، النيجر، الهند، باكستان، بنجلاديش، سريلانكا، فيتنام، موريتانيا، أوغندا، أريتريا، جنوب أفريفيا، مدغشقر، أزبكستان، كمبوديا، مالي، كينيا).
  • الجنسيات: (بنغلاديش، بوروندي، وكمبوديا، مصر، أريتريا، الهند، كينيا، مدغشقر، مالي، موريتانيا، النيجر، باكستان، الفلبين، جنوب أفريفيا، سريلانكا، السودان، تنزانيا، أوغندا، أوزبكستان، اليمن وغيرها).

المهن التي يسمح لها الاستقدام للسعودية

حيث حددت المملكة العربية السعودية مجموعة من المهن للعمل بها داخل المملكة وتصل إلى احدي عشرة مهن وهى: (عاملة منزليه – سائق خاص – مربية منزلية – ممرضة منزلية – طباخ منزلي – أخصائي علاج طبيعي – حارس منزلي).

تكلفة استقدام العمالة في السعودية

حيث يتم تحديد تكلفة الاستقدام بناء على بلد الاستقدام ومهنة العمالة المنزلية حيث تتراوح من 5000 ريال سعودي إلى 25000 ريال سعودي.

رواتب العمالة المنزلية في السعودية

تتراوح رواتب العمالة المنزلية في السعودية من 900 ريال سعودي إلى 2500 ريال سعودي حيث يتم تحديد ذلك بناء على بلد الاستقدام والمنة ومدة البقاء في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *