نتائج الانتخابات العراقية النهائية 2022-2021

نتائج الانتخابات العراقية النهائية 2022-2021

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لـ “عبر موقع ثقفني” عن موعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات تشرين الأول (أكتوبر) الماضي وتقوم اللجنة حاليا بالتحقيق في الطعون الانتخابية والشكاوى المقدمة إليها ومراجعتها وإحالتها إلى الهيئة القضائية ذات الصلة ، التي بتت في 1000 من أصل 1500 استئناف وطلبت إعادة التحقيق في ستة منها.

بألف نداء على هذه الخلفية ، استضاف رئيس جمهورية العراق برهم صالح ، الخميس ، اجتماعا مع رئيس الوزراء مصطفى كاظمي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان لمناقشة آخر التطورات في البلاد والتطورات السياسية والانتخابات التشريعية في 10 تشرين الأول / أكتوبر.

أكد الاجتماع الثلاثي على أهمية التسوية القانونية للشكاوى والتظلمات الانتخابية كأساس لمعالجة القضايا المتعلقة بالانتخابات ، مع التأكيد على أعلى مستويات الرعاية والكفاءة المهنية والحياد في معالجة هذه القضايا ، لتعزيز الثقة كما ورد في البيان الرئاسي.

العملية الانتخابية وقانونية ودستورية نتائج الانتخابات جمهورية وفاز بالمقاعد الاحتياطية محمد خضر الحمداني وجاسم محمد جسام وحازم الشمري وطه الزرباطي وعلي مجبل المليفي.

وسيتم توزيع المهام على الفائزين في وقت لاحق ، ومن المتوقع أن يكون الشاعر عمر سريع الرئيس الجديد لاتحاد كتاب العراق هذا العام بحصوله على 976 صوتا أكثر بعد عام 2003 جرت انتخابات اتحاد الكتاب العراقيين ، وفاز المرحوم عناد قزوان في الانتخابات الأولى ، لكنه فشل في استكمال فترته بوفاته ، وحل محله الناقد ناجح المعموري في الدورة السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *