رابط شغال للاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الأول من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية pdf

رابط شغال للاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الأول من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية pdf

رابط شغال للاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الأول أشارت وزارة التربية والتعليم العراقية بأنها ستكون متاحة من خلال الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، وذلك بالتزامن مع إعلانها انتهاء عمليات التصحيح داخل اللجان مع تطبيق مبدأ الشفافية، ومن المقرر أن يتم الاستعلام بواسطة رقم جلوس الطالب في من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر تطبيق خطوات محددة بواسطة ولي أمر الطالب أو الطالب بذات نفسه وتلك الخطوات نوضحها بالتفصيل خلال السطور التالية. وكيفية الحصول على نتيجة السادس الابتدائي الدور الأول بالعراق من خلال موقع الوزارة.

رابط شغال للاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الأول

أصبحت نتائج طلاب العراق في شتى المراحل الدراسية مُتاحه عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقي الإلكتروني، بعد أن يتم الإعلان عن ظهورها بشكل رسمي  عبر رابط موقع الوزارة حيث يتم الحصول على النتائج من خلال رقم جلوس كل الطالب باتباع عدد من الخطوات المحددة والبسيطة من المنزل فقط تحتاج الاتصال بشبكة الإنترنت، فقد قامت الوزارة بتفعيل رابطاً إلكترونياً لتسهيل الوصول إلى النتائج. وقد انتهت بشكل كامل اللجان الخاصة بالتصحيح من عملها وفقاَ لما صرحت به الوزارة بشكل رسمي، أنه جاري العمل على وضع درجات الطلاب داخل ملفات بي دي اف استعداداً لرفعها الكترونيا استعداداً لرفعها على موقع الوزارة، في إطار الهيمنة الرقمية المسيطرة على دول العالم من خلال استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات للمواطنين.

خطوات استخراج نتائج الطلاب

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الدور الأول لطلاب الصف السادس الابتدائي . فور إعلان الوزارة رفعها النتائج عبر موقعها على الطلاب أو أولياء الأمور اتباع ما يلي من الخطوات ليتم الوصول إلى النتائج بأقل مجهود ووقت:

  1. الانتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقي.
  2. الدخول إلى قسم نتائج الطلاب.
  3. اختيار محافظة الطالب التابع لها.
  4. إدخال رقم الطالب الامتحاني.
  5. بعد استكمال باقي الخطوات والبيانات المطلوبة.
  6. قم بالنقر على عرض النتيجة.
  7. تظهر فوراً درجات الطالب المستعلم بالدجات في كل المواد.
  8. للحصول على النتيجة مطبوعة يمكن الضغط على طباعة أو الانتظار للحصول على النتيجة من المدرسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *