موعد صرف راتب التقاعد الشهر الجديد 2022 وشروط استحقاق المعاش التقاعدي

موعد صرف راتب التقاعد الشهر الجديد 2022 وشروط استحقاق المعاش التقاعدي

موعد صرف راتب التقاعد، كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد وموعد صرفه خلال محركات البحث المختلفة في الأيام القليلة الماضية عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يبحثون عن كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد وما هو الموعد الخاص بصرف هذا الراتب، وقد جاءت العديد والعديد من الاسئلة الاخرى التي سأتحدث عنها خلال هذا المقال تفصيلًا، وعليك عزيزي العميل بمتابعة السطور القادمة من أجل أن تحصل على العديد من المعلومات المهمة جدًا بشأن هذا الموضع.

موعد صرف راتب التقاعد الشهر الجديد 2022 وطريقة والاستعلام عنه في ثواني

راتب التقاعد ومواعيد صرفها

الهيئة العامة للمعاشات هي من تصدر كافة المواعيد الخاصة بصرف المعاشات، وقد قامت بتحديد موعد من أجل معاش التقاعد وذلك خلال يوم 25 من كل شهر هجري، وخلال هذا اليوم والأيام التي تليه يمكن حصول على ماشك من أقرب بنك أو مكتب بريد.

ولكن في حالة توافق يوم 25 يوم من أيام الإجازة فإن الموعد سوف يتم تأجيله إلى بداية الإسبوع التالي لحين إنتهاء الإجازة والعودة للعمل مرة آخرى، وهذا الراتب خاص بكبار السن ولا يحق على صغيري السن الحصول عليه.

حددت وزارة المالية السعودية ، التي تدفع الرواتب ، موعدًا في كل شهر تقويمي لدفع رواتب المتقاعدين. يتزامن مع يوم التبادل الخامس والعشرين من كل شهر تقويمي. ما لم يكن يوم التبادل هو يوم عطلة رسمية داخل المملكة. إذا صادف تاريخ التبادل يوم عطلة قانونية ، فيجب أن يكون تاريخ التبادل قبل يوم واحد أو بعد يوم واحد. من المقرر دفع أجر المتقاعدين للشهر الحالي يوم الأربعاء ، 24 25 مايو 2022).

شروط وضوابط استحقاق المعاش التقاعدي

قامت الهيئة العامة للمعاشات بتحديد ميعاد مخصص من أجل الحصول على راتب التقاعد، وقد جاء المعاد كالتالي أنه يوم 25 من كل شهر هجري سوف يتم تقديم هذا المعاش.

منذ هذا اليوم يمكن لأصحاب معاش التقاعد أن يحصلوا على رواتبهم، ولكن في حالة إذا توافق يوم 25 من الشهر مع يوم الجمعة أو السبت فإنه سوف يتم تغيير الموعد وتم تأجيله ليوم الأحد وذلك لأن الجمعة والسبت الأجازة الرسمية للبنوك.

يوجد شروط وضوابط يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب في الحصول على معاش التقاعد، وخلال السطور القليلة القادمة سأذكر لكم كافة تلك الشروط من أجل الإطلاع عليه:

موعد صرف راتب التقاعد موضوع مهم للغاية لكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويتساءل العديد عن موعد صرف راتب التقاعد وكيفية الاستعلام عن الراتب، واليوم أعزائي القراء سأتحدث معكم عن موعد صرف راتب التقاعد في شيء من التفصيل، وإذا كنت ممن يهمه أمر راتب التقاعد فعليك بمتابعة السطور القادمة، وسوف تجد الكثير من المعلومات الشيقة للغاية والمهمة بشأن هذا الأمر.

  1. يجب أن يكون الشخص المتقدم قد تجاوز سن 60 ولا يجب أن يكون دون ذلك.
  2. على العميل أن يكون متوقف على كافة الخدمات أو المهن الخاصة بالمجال الحكومي وتنبع للتأمينات الاجتماعية.
  3. الاشتراك في نظام التأمينات ويجب أن لا يقل الاشتراك عن 120 شهر.
  4. في حالة إذا كان الشهر لم يتعدى 120 شهر فيجب على الأقل أن يوفر حوالي 60 شهر ويقم بتقديم طلب من أجل مدة اعتيادية ليقوم بتكلفة 120 شهر.
  5. وفي حالة طلب معاش مبكر يجب أن لا تقل المدة عن هذا الشخص عن 300 شهر.
  6. وقامت مؤسسة التأمينات العامة والمعاشات بتحديد أول الشهر الميلادي من أجل الحصول على هذا الراتب وإذا لن يتم تقديم المعاش في أيام الأجازات إلى بعد عودة الموظفين لعملهم داخل البنك.
  7. يسوى معاش الموظف المتوفى أو المفصول بسبب عجزه عن العمل بصورة قطيعة إذا كانت الوفاة أو العجز ناشئين عن العمل وفي أثناء أدائه على أساس (4/5) أربعة أخماس المرتب الشهري الأخير وتعتبر من الإصابات أثناء العمل تلك التي تحدث أثناء ذهاب الموظف إلى محل أو منطقة عمله أو عودته منه وبغرض أداء عمله.

تعليقات

  • ما وصلوا أي مسؤولين مِن المملكة العربية السعودية إلى هذا المُلحد الخبيث عدو الإسلام و المسلمين في بلاد الهند الذي قام بالإعتداء مع أتباعه النجسين إعتدائهم على المسلمين المتظاهرين في منازلهم –
    فما وصلوا إليهم لتمزيقه و تمزيق أتباعه أهل البغضاء و الظلم و العدوان على المسلمين في بلادهم – لتوقف هذه الأمور البغيضة المحرمة في بلادهم و خارجها و لعدم الإتيان بأهل الدجل أعداء الإسلام في العالم أجمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ما وصلوا أي مسؤولين مِن المملكة العربية السعودية إلى هذا المُلحد الخبيث عدو الإسلام و المسلمين في بلاد الهند لتمزيقه و تمزيق أتباعه أهل البغضاء و الظلم و العدوان على المسلمين في بلادهم – لتوقف هذه الأمور البغيضة المحرمة في بلادهم و خارجها و لعدم الإتيان بأهل الدجل أعداء الإسلام في العالم أجمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *