المملكة تعلن الزيادة الجديدة لرسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية للوافدين عام 2017

المملكة تعلن الزيادة الجديدة لرسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية للوافدين عام 2017

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن زيادة قيمة رسوم تأشيرات الدخول إلى المملكة، وزيادة الرسوم التي تفرض على المخالفات المرورية والهدف من ذلك هو رغبة المملكة في زيادة الدخل لدى الدولة نتيجة لما حدث في الفترة الأخيرة من زيادة الأعباء على المملكة، بجانب إنخفاض أسعار النفط عالمياً في الأسواق.

سعر رسوم الزيارة العائلية عند دخول المملكة لمرة واحدة فقط :

أعلن مجلس الوزراء أن الرسوم التي تخص الإستقدام وصلت بعد آخر زيادة لها إلى 2000ريال سعودي كرسوم حكومية مع 2000ريال سعودي رسوم الدخول إلى المملكة العربية السعودية، ويتم إستلام هذه الرسوم على مرة واحدة فقط بمجرد الدخول لأراضي المملكة، وبالتالي فإن رسوم الزيارة العائلية تعتبر 4000ريال سعودي ولا يتم إستثناء أحد من هذه الرسوم إلا في حالة واحدة هو ن يقوم بأداء الحج أو العمرة لأول مرة .

سعر رسوم الزيارة لأكثر من مرة داخل المملكة :

أكد مجلس الوزراء السعودي ان رسوم الزيارة لمدة ستة أشهر 3000ريال، وزيارة لمدة 12 شهر 5000ريال، أما الزيارة لمدة سنتان تبلغ قيمة الرسوم لها 8000ريال .

كما اعلنت المملكة عن الرسوم الجديدة التي فرضتها على المرور داخل أراضي المملكة مثل العابرين لدولة عربية أخرى مثل الكويت والإمارات تبلغ رسوم المرور 300ريال سعودي .

كما فرضت المملكة رسوم أخرى أعلنت عنها وهى عند مغادرة المملكة من خلال الميناء يدفع 50 ريال سعودي رسوم المغادرة، كما أكدت المملكة أن رسوم الخروج والعودة داخل المملكة لأكثر من مرة يصل إلى 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر بدلاً من ستة أشهر .

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *