هترجع جديدة لانج.. تنظيف المكواه من آثار الحروق بمكون في مطبخك بدون دعك أو فرك

هترجع جديدة لانج.. تنظيف المكواه من آثار الحروق بمكون في مطبخك بدون دعك أو فرك

تنظيف المكواة هو أحد المهام المنزلية التي يجب القيام بها كل فترة من الزمن، حيث أن المكواة أحد الأجهزة الكهربائية المتواجدة في المنزل لها الكثير من الاستخدامات، وأهم استخدام هو فرد الملابس المجعدة بعد غسلها ونشرها، فالمكواة تجعل الملابس مفرودة وناعمة دون الحاجة إلى ارسال الملابس إلى محل المكوجي لكي يفردها، لذلك لابد من الحفاظ على الجهاز الرائع في المنزل، ولابد من تنظيفها بعناية.

تنظيف المكواه من آثار الحروق

يمكن تنظيف المكواة من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • لابد من استخدام أداة ناعمة لتنظيف المكواة، وممنوع استخدام السكين أو أي آلة حادة في تنظيف المكواة.
  • لابد من فصل التيار الكهربائي أولا عن المكواة، وإذا كانت ساخنة لابد أن ننتظرها حتى تبرد قليلا.
  • عندما تكون المكواة دافئة يتم تنظيف البقع منها، حيث أن المكواة إذا بردت تماما لن نستطيع تنظيفها، بسبب جفاف البقع والتصاقها بالمكواة.
  • يمكن استخدام العود الخشبي أو طرف الملاقط لإزالة قطع القماش الذائب والملتصق بالمكواة.
    لابد من إزالة كافة الأشياء الملتصقة بالمكواة لضمان كفاءتها وعملها بشكل جيد مرة أخرى.

طريقة تنظيف المكواه من آثار الحروق

يمكن اتباع أحد هذه الطرق لتنظيف المكواة وحمياتها من الصدأ والتآكل، حيث يتم تنفيذ أحد الوصفات التالية:

  • الملح عند وجود بقع جافة لا نستطيع إزالتها يمكن استخدام الملح لتنظيف المكواة، حيث يتم وضع حفنة من الملح في قطعة قماش، ثم نقوم بتشغيل التيار الكهربائي للمكواة، ثم نقوم بتسخين المكواة جيدا، ثم نمرر المكواة فوق الملح من كافة الاتجاهات، سنلاحظ اختفاء آثار حرق القماش المحترق الجاف الملتصق بالمكواة، ثم نقوم بفصل المكواة عن الكهرباء، ونتركها لتبرد، ثم نمسحها بقطعة قماش نظيفة.
  • الخل حيث يقوم الخل بتنظيف سطح المكواة بقوة، فيمكن غمس قطعة قماش في نصف كوب من الخل، ثم نشغل التيار الكهرباء للمكواة، ونسخنها جيدا، ثم نمرر المكواة فوق قطعة القماش المبللة بالخل، سنلاحظ اختفاء البقع الجافة من المكواة، ثم نطفئ المكواة عن الكهرباء ونتركها لتبرد، ونمسحها بقطعة قماش نظيفة ثم يتم استخدامها بعد أن تنشف.

تريد الكثير من السيدات تنظيف المكواه بشكل سريع من آثار الحروق الموجودة به حيث ان أن المكواة الغير نظيفة تقوم بحرق الملابس، مما يجعل بقايا خيوط الملابس عالقة بها، ومع الوقت تتأثر المكواة بتلك البقايا، مما يجعلها تحرق الملابس في كل مرة، وتقل جودتها في فرد الغسي، فلابد من تنظيفها بشكل آمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *