ماسك للبشرة الدهنية بوصفات تنظيف وتنقية البشرة

ماسك للبشرة الدهنية بوصفات تنظيف وتنقية البشرة

تعرفي على طريقة تحضير ماسك للبشرة الدهنية بحيث ينظفها بعمق، فطبيعة الوجه الدهني يكون نسبة افراز الدهون به عالية، لذا فإنه يتوجب تنظيفه بصفة مستمرة منعًا لظهور حب الشباب أو الروؤس البيضاء والسوداء، حيث تظل خطوة تقشير البشرة من أهم مراحل العناية بالبشرة في المنزل، ومعًا لنتعرف على ماسكات طبيعية تساعد على إجراء تنظيف عميق للبشرة وتنقيتها، وأيضًا تحكم في الدهون بالوجه.

"<yoastmark

ماسك للبشرة الدهنية

للتحكم في الدهون بالبشرة وأيضًا تنظفيها بعمق، نقدم لكم وصفة بياض البيض مع العسل، وتحتاجين فقط إلى بياض بيضة واحدة مع معلقة من العسل، وندهن الوجه والرقبة بالخليط، وبعد أن يجف يزال الماسك بالماء، وستجدين أنه له نتائج إضافية إلى جانب التنظيف والتحكم في الدهون، وهى شد الوجه.

وصفة لتنظيف الوجه الدهني

ضعي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من ماء الورد، وستجدين أن المكونات تتفاعل مع بعضها، لذا يمكنك الانتظار لبضعة ثوانِ، ومن ثم أخذ الرغوة المتكونة ووضعها على الوجه، وغسلها بالماء بعد 5 دقائق، وهذه الوصفة فعالة في تنظيف الوجه جيدًا وأيضًا لإزالة الرؤوس السوداء.

"<yoastmark

وصفة الكركم والحمص

يمكنك تنظيف بشرتكِ وأيضًا تفتيحها مع ماسك الحمص والكركم، فقط تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحمص وأيضًا نصف ملعقة من الكركم، مع ملعقة من الحليب، ويمكن زيادة كمية الحليب إلى أن تصلين إلى القوام الأمثل للماسك، ومن ثم يفرد الخليط على الوجه بحركات دائرية، ويترك لمدة ربع ساعة.

ماسك الطمي للبشرة الدهنية

من المكونات المثالية للبشرة الدهنية هو الطمي، حيث ينظف بعمق، دون أن يترك ملمس دهني على الوجه، وهذا تحديدًا ما تحتاجه البشرة الدهنية، ماسك ينظف ويزيل الدهون الزائدة، لذا يمكنك تحضيره من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة من الطمي في وعاء، وللعجب نحتاج إلى سوائل مفيدة للبشرة لذا نضع ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقتين من ماء الورد، ونوزع الخليط على جميع أجزاء البشرة باستثناء العين والمنطقة المحيطة بها، ونغسل الماسك بعد أن يجف تمامًا على البشرة، وقد يستغرق ربع ساعة لأداء ذلك.

وصفة للوجه الدهني

استخدمي دقيق الشوفان في إعداد ماسك لتنظيف الوجه الدهني، فقط عليك خلط كميات متساوية من دقيق الشوفان والحليب ووضع الخليط الناتج على الوجه لمدة 20 دقيقة وإزالته بالماء بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *