اعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس واسمك الرباعي

اعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس واسمك الرباعي

اعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني . ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في العديد من محافظات مصر وقد اختلفت نسب النجاح من بين المحافظات فنجد أن محافظة الجيزة قد وصلت نسبة النجاح بها إلى معدل 82.6%، ومع إعلان  النتائج رسميا وكثرة البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور. سنقوم برصد لكم نتيجة الصف الثالث الإعدادي بهذا المقال من خلال موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس.

اعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن رابط لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي فقط من خلال رقم الجلوس وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت وذلك من خلال المنصة التي تحمل عنوان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022. يستطيع كل الطلبة والطالبات الان الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية وأن يتعرفوا على النتيجة برقم الجلوس من خلال  القيام بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم واختيار ” نتيجة الشهادة الإعدادية 2022″ ثم يقوموا باختيار المحافظة ثم يمكنهم  إدخال رقم الجلوس وأخيرا يمكنهم الضغط على الأيقونة الخاصة بعرض النتيجة. كما سيتم إرسال كشوف الناجحين وشهايد الامتحانات للمدارس في اليوم التالي من نشر النتائج على الإنترنت.

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في المحافظات

وقد اعتمدت نتيجة الشهادة الإعدادية في العديد من المحافظات على سبيل المثال محافظة القليوبية التي تم اعتماد النتيجة كاملة بها بعد ما تم اعتمادها رسميًا من السيد محافظ القليوبية حيث اعتمد  السيد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي2022 بنسبة نجاح معدلها74.77 % كما قام سيادته باعتماد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 90.68  % وذلك في حضور السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  الدكتور ياسر محمود. ويمكن التعرف على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. كما أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر الدكتور محمد السيد،  عن قيام السيد المستشار مصطفى ألهم  محافظ الأقصر بإعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2022 بنسبة نجاح ” 71.22%. كما قام السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والسيد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بأعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2022 بنسبة نجاح 82.6″%.

خطوات استعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية

  • البدء فى فتح موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • البدء فى اختيار ايقونة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الاعدادي
  • البدء فى ادخال اسم الطالب الرباعي ورقم الجلوس الخاص بالطالب بالايقونة المخصصة لها
  • النقر على خانة استعلام حتي تكون امامكم النتائج معلنة على الفور على مستوي جميع المحافظات

تقسيم الدرجات فى الصف الثالث الاعدادي

  • مادة اللغة العربية: تكون 80 درجة، والنجاح يكون من 40 درجة
  • مادة اللغة الإنجليزية: 60 درجة، والنجاح يكون من 30
  • مادة الدراسات الأجتماعية: 40 درجة، والنجاح من 20
  • مادة الرياضيات: تكون 60 درجة، والنجاح من 30
  • مادة العلوم:40 درجة، والنجاح بدءا من 20
  • مادة المجموع الكلي: 280 درجة، والنجاح يكون من 140

نتائج التعليم الاساسي 2022 ترم ثاني

نتائج التعليم الاساسي 2022 ترم ثاني يتزايد من اجلها معدلات البحث على جوجل بحثاً عن طريقة اجراء الاستعلام عن تلك النتائج والتي من المنزل بامكانكم الوصول اليها واستخراجها والكشف عليها بعد تسجيل وتدوين جميع البيانات التي جاءت من شأنها مطلوبة على اجراء الاستعلام عن تلك النتائج من المنزب سواء بالاسم الرباعي او رقم الجلوس

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *