كم رسوم الحج 2022 وشروط التسجيل

كم رسوم الحج 2022 وشروط التسجيل

يرغب الكثيرون في معرفة كم رسوم الحج 2022، حيث أنه قد تم قفل الحج لعامين من قبل وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا وقد اختلفت الأسعار كثيرًا خلال تلك العامين، كما أنه قد تم طرح العديد من الشروط من قبل المسؤولين ويجب على المتقدم استيفاء تلك الشروط لكي يتم قبول طلب المقدم لأداء مناسك الحج داخل الاراضي المقدسة عام 1443 هجري.

كم رسوم الحج 2022

أفصحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن تحديد رسوم الحج للعام 1443 هجري وفق ثلاث باقات، حيث يمكن لراغبي أداء فريضة الحج هذا العام من اختيار الباقة المناسبة لقدراتهم والتسجيل بها  وقد تختلف كل باقة من الثلاث باقات في التكلفة على حسب الخدمات التي يتم تقديمها للحجاج أثناء فترة الحج، وتكمن تلك الباقات الثلاثة فيما يلي:

  1. باقة الضيافة: تُعد باقة الضيافة ضمن باقات حملة الحج 2022م التي يتم تقديمها للحجاج من الداخل المملكة العربية السعودية ويصل سعرها لنحو 12113 ريال سعودي.
  2. باقة الضيافة في أبراج الحج: تقدم وزارة الحج والعمرة حملة الحج 2022 من خلال باقة الضيافة في ابراج الحج وهي تم طرحها لمن هم متواجدين داخل المملكة العربية السعودية وذلك بمبلغ 3560 ريال سعودي.
  3. باقة مخيمات: احظ الباقات الثلاثة المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ويصل سعرها حوالي 14381 ريال سعودي.

شروط التسجيل في الحج 1443

صرحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في حملات الحج لعام 1443 هجري وذلك وفق مجموعة من الشروط التي يتطلب على المتقدم استيفائها جميعًا لكي يتمكن من قبول طلبة وأداء مناسك الحج لهذا العام، وتكمن تلك الشروط فيما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحج عام 1443 من داخل المملكة المملكة السعودية سواء من المواطنين أو المقيمين بها.
  • يجب أن لا يقل سن المتقدم عن 18 عام وان لا يزيد عن سن ال 65 عاماً.
  • كما يشترط أن لا يكون المتقدم قد أدى مناسك الحج فيما سبق.
  • جانب ضرورة خلو المتقدم من أي أمراض مزمنة أو أمراض معدية حرصًا على سلامة الحجاج.
  •  من الضروري أن يكون المتقدم قد تلقى التحصين من فيروس كورونا من فئات التحصين المصرح بها في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *