شروط السفر لمصر من السعودية وتحديثات السفر الجديد

شروط السفر لمصر من السعودية وتحديثات السفر الجديد

شروط السفر لمصر من السعودية وتحديثات السفر الجديد ٬ تم الكشف عن شروط السفر لمصر 2022 من المملكة العربية السعودية لك من قبل موقع ثقفني ، حيث تضع الدول مجموعة من المتطلبات والضوابط لتنظيم رحلات السفر والطيران بين الدول ، حتى تسير الرحلة بطريقة منظمة بناءً على اللوائح والقوانين سارية المفعول بين الدول ، بما في ذلك المتطلبات المعلنة للسفر من المملكة العربية السعودية إلى مصر في العام الحالي 2022 ، والتي سنزودك بها بالتفاصيل في هذا المقال.

السفر من السعودية لمصر

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية ، رفع القيود المفروضة على السفر من المملكة إلى جمهورية مصر العربية ، بعد تعليق الرحلات الجوية بين البلدين قرابة عام ونصف. عقب تداعيات وباء كورونا ، استمر تعليق الرحلات الجوية من مصر في فبراير من العام الماضي 2021 م ، ثم تم تخفيف القيود خطوة بخطوة ؛ وذلك مع الحرص على استكمال إجراءات السفر بين البلدين بكل سهولة وأمان ، من خلال الترقب والاهتمام الشديد بهذا الأمر ، حيث يرغب كثير من السعوديين في السفر إلى مصر ؛ حيث تحتضن العديد من المعالم والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والاستمتاع بأجوائها الساحرة.

شروط السفر لمصر من السعودية

يتطلب السفر إلى جمهورية مصر العربية الالتزام بمجموعة من القواعد والشروط ، وهي كالتالي:

  • يتطلب السفر إلى مصر أن يرتدي المسافرون أقنعة الوجه أثناء الرحلة.
  • يشترط السفر إلى مصر للذهاب إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية ، ومعرفة شروط الدخول إلى مصر.
  • يتطلب السفر إلى مصر الحصول على شهادة تفيد بأن المسافر قد حصل على التطعيمات اللازمة.
  • يشترط السفر إلى مصر التسجيل على المنصة الإلكترونية “visit egypt” ؛ بهدف تسهيل إجراءات السفر إلى مصر .

تحديث شروط الدخول لمصر

بين الحين والآخر تتخذ الخطوط الجوية المصرية العديد من الإجراءات لتعديل وتحديث الشروط اللازمة لدخول الأراضي المصرية. آخر تحديثات الدخول إلى مصر هي كما يلي:

  • لا يُسمح للمسافرين بدخول جمهورية مصر العربية دون التسجيل في منصة Visit egypt عبر الإنترنت ؛ يحصل المسافر ، عند التسجيل ، على رمز الاستجابة السريعة ؛ لتمكينه من دخول مصر.
  • في حالة إجراء أي تعديل على خط سير الرحلة ، تقع على عاتق المسافر مسؤولية إعادة التسجيل مرة أخرى عند زيارة مصر ، أو إنشاء ملف تعريف لذلك ؛ ليتمكن من تعديل بياناته بكل سهولة ويسر.
  • يجب على المسافر التسجيل في منصة Visit egypt مباشرة بعد استخراج التذكرة في المطار وقبل رحلة السفر.

هل يحتاج السعوديون إلى تأشيرة لدخول مصر

يتساءل الكثير من السعوديين عما إذا كان دخولهم إلى جمهورية مصر العربية يتطلب تأشيرة ، ولهذا دعونا نخبرك بتفاصيل ذلك. منذ مايو من عام 2021 م ، أصبح المسافرون السعوديون مطالبين بالحصول على تأشيرة لدخول الأراضي المصرية. هذه التأشيرة مطلوبة عند الوصول إلى ميناء الوصول في مصر. من بينها ، يمكن للمسافرين السعوديين الاختيار بين خيارين مختلفين للتأشيرة ، وهما:

  • هناك تأشيرة دخول واحدة.
  • وأيضا تأشيرة متعددة الدخول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *