التخطي إلى المحتوى

وصفة بذر الكتان للشعر الجاف والمتقصف، حلم كل فتاة في العالم هو الحصول على شعر جميل وطويل ولامع، لذلك نجد جميع الفتيات والسيدات يسعين دائماً وباستمرار للحصول على الطرق التي من خلالها يحصلوا على شعر طويل وجميل وناعم، وهناك مواد طبيعية عند استخدامها تجعل شعرك أكثر نعومة وجاذبية، ومن تلك المواد بذر الكتان وتحديدا من خلال وصفة بذر الكتان للشعر التي تساعد في الحصول على شعر قوي وصحي.

وصفة بذر الكتان للشعر

ولكي تحصلي سيدتي على ماسك بذر الكتان للشعر عليكي أن تتبعي الخطوات التالية:

  • إحضار مقدار 3 ملاعق كبيرة الحجم من بذر الكتان .
  • تحضير وعاء مناسب ووضع فيه مقدار 1.5 كوب من المياه ثم وضعه على النار إلى أن يصل إلى الغليان.
  • بعد غليان المياه نقوم مباشرةً بإضافة مقدار من بذر الكتان حتى الوصول إلى ذوبان الكتان بشكل تام.
  • تصفية بذر الكتان من الماء بعد مرحلة الذوبان.
  • بعد التصفية سوف نحصل على قناع لزج لنقوم مباشرةً باستخدامه على الرأس، بدءا من فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف مع التدليك الجيد للشعر.
  • نترك ذلك القناع على الشعر لفترة زمنية قدرها ساعتين، ثم القيام بغسل الشعر باستخدام مياه دافئة ثم تمشيطه بشكل جيد.
  • للحصول على نتيجة أفضل لابد من تكرار هذا القناع مرة في الأسبوع.

الفوائد الصحية لبذرة الكتان للشعر

تحتوي بذور الكتان على مجموعة من الفوائد الخاصة بالشعر، والتي من أهمها المساعدة في عملية إضفاء الصحة وتغذية التي تساعد بشكل كبير على نمو الشعر، وذلك راجعاً إلى احتوائه على فيتامين E، بالإضافة إلى المساهمة الجيدة في تحسين الشعيرات الدموية بفروة الرأس، ولهذا تعتبر وصفة بذر الكتان للشعر علاجا لكل مشاكل الشعر.

بذور الكتان لفرد الشعر

وصفة بذر الكتان للشعر ، يجهل الكثيرون الفوائد الصحية لبذور الكتان للشعر، حيث لا يعتبر زيت الكتان ذو فائدة على إطالة الشعر وتغذيته فقط، بل تعد بذور الكتان حلا سحريا بالفعل لفرد الشعر وتنعيمه وخاصة أن أغلب المشاكل التي تعاني منها أغلب الفتيات والسيدات هي كيفية الحصول على شعر ناعم غير مموج، وبهذا تكون بذور الكتان لفرد الشعر هي الأمثل.

كما تعتبر وصفة بذر الكتان للشعر غاية في الأهمية بالنسبة للأطفال، حيث تبحث الكثير من الأمهات دائما عن خلطة لتطويل الشعر عند أطفالهن، والحفاظ على صحته ورونقه دائما ولهذا ننصح كل الأمهات استخدام خلطة بذور الكتان لشعر قوي ناعم.

جل بذور الكتان للشعر

وفي كثير من البلدان العربية قديما كانت تستخدم الفتيات والسيدات جل بذور الكتان لتطويل الشعر، حيث لم تكن مستحضرات الشعر الكيميائية منتشرة كما الآن ، وبالتالي كان الاعتماد الكلي آنذاك على المستحضرات الطبيعية بشكل كبير، فكانت الكثيرات تستعملن وصفة بذر الكتان للشعر للحصول على نتائج أفضل للشعر.

أما عن فوائد زيت الكتان للشعر الجاف فهي فعالة ومجربة جدا للشعر الجاف، إذ تكون وصفة بذر الكتان للشعر الجاف كعلاج قوي ومضمون، ولابد من استخدامه للقضاء على مشكلة تقصف الشعر وجفافه.

نتيجة مدهشة تحصلين عليها من استخدام وصفة بذر الكتان للشعر لن تصدقي النتائج حتى تجربيها الآن بنفسك بالخطوات المذكورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.