الشواء على الفحم يسبب السرطان

الشواء على الفحم يسبب السرطان

الشواء على الفحم يسبب السرطان، وهو ما أثبتته عدد من الدراسات الكندية، وغيرها من الدراسات الأجنبية. حيث قد يتسبب شوي اللحم فوق النار مباشرة في الإصابة بالسرطان، لأن الطبقة المحترقة من الشواية يمكن أن تسبب السرطان. حيث تحتوي اللحوم المحترقة والدهون المشوية أيضًا على العديد من المواد المسرطنة. بالإضافة إلى ذلك، تم نشر العديد من الدراسات حول البرغر وشرائح اللحم المشوية، بما في ذلك التحذيرات من الهيدروكربونات المسببة للسرطان والنيتروانيوم الموجودة في اللحوم والدهون المتفحمة.

الشواء على الفحم يسبب السرطان

الشواء على الفحم يسبب السرطان

لماذا يجب علينا أن نتجنب الشواء على الفحم يسبب السرطان. يمكننا التأكد من إجابة هذا السؤال من خلال السطور القادمة بمنتهى الدقة. حيث تشمل كل من:

  • أفادت المعاهد الوطنية للصحة (NIH) أن حرق سطح الشواء ينتج مواد مسرطنة ضارة، لذلك لتجنب هذه المواد المسرطنة.
  • لذلك عليك أن تقوم بإزالة المناطق المحترقة وإزالة المناطق الموجودة أدناه، ثم يمكنك تناول الجزء الغير محترق من اللحوم.
  • لكن حذرًا في طريقة الطهي هذه لأن سطح الاحتراق لهذا اللحم مادة مسرطنة وضارة جدًا لأنها تحترق.
  • والجدير بالذكر، أنه لا يجب أن تأكل الأسطح السوداء أو المحروقة على الشواية لأنها تحتوي على الهيدروكربونات المسببة للسرطان.

لماذا يجب غسل اللحوم قبل الشواء؟

الشواء على الفحم يسبب السرطان

كما ذكرنا في السطور السابقة أن الشواء على الفحم يسبب السرطان. لذلك يجب التأكد من تنظيف اللحوم قبل التعرض إلى عملية الشواء. حيث يكون ذلك بسبب كل من:

  • في هذا الصدد حذر استشاري التغذية الإكلينيكية الدكتور عبدالعزيز العثمان من مخاطر غسيل الدواجن قبل طهيها.
  • حيث أن معظم أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات، تكون في الغالب عن طريق الغذاء، مؤكداً أنها معدية بلا شك.
  • حيث ظهر مؤخراً الكثير من الطرق التي تفيد إلى ضرورة غسل الدجاج من خلال محلول النقع، وغيرها من طرق التنظيف.
  • كما أوضح أن الدجاج يحتاج إلى غسله بطريقة خاصة في وعاء بالإضافة إلى أن عدم غسله أسهل من غسله بطريقة خاطئة مما يتسبب في انتشار البكتيريا.

كيف يتسبب الشواء في حدوث السرطان؟

الشواء على الفحم يسبب السرطان

إلى جانب التعرف على معلومة الشواء على الفحم يسبب السرطان. يجب التعرف على الآلية التي يتم يحدث بها مرض السرطان بسبب الشواء. حيث تتمثل في الخطوات التالية بالتفصيل:

  • عندما يتم تعرض اللحوم إلى الفحم مباشرة، تتناثر شظايا الفحم المحترقة، والتي تلتصق على اللحوم. حيث يكون على اللحوم نسبة من المياه أو الدهون.
  • عندما تلتصق بها، وتكتمل عملية طهي الدهون، تكون هذه الشظايا قد اخترقت نسيج اللحوم، وبالتالي لا يتم ملاحظتها. ثم يتم تناولها بعد ذلك.
  • مع تكرار هذه العملية تتراكم شظايا الفحم المحترق والدهون المشوية الملتصق عليها هذه القطع الدقيقة، تتسبب في الإصابة بالسرطان على المدى الطويل.

ومن هنا لا يمكننا أن ننكر أن الشواء على الفحم يسبب السرطان. و ما علينا سوى تجنب هذه العادة للتقليل من فرص الإصابة بهذا المرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *