موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث وجدول الاختبارات النهائية 1443

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث وجدول الاختبارات النهائية 1443

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث ، هي أبرز ما يتم البحث عنه حاليًا، في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جدول الترم الثالث 1443، خاصة مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، خاصة وأن التقويم الدراسي، للعام الدراسي 1444 الجديد، قد اقترب الإعلان عن تفاصيله، على الرغم من انتشار بضع شائعات، بشأن بداية العام الدراسي 1444، مع بداية شهر صفر 1444، إلا أن وزارة التعليم العام في السعودية، لم تؤكد أو تنفي تلك الشائعة، وبعد ذلك تم التركيز على إعلان، موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 2022، حسب ما أعلنته الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذلك الموقع الرسمي لوزارة التعليم العام السعودية، وذلك عقب انتهاء الأسابيع المتبقية من الفصل الثالث 2022 الجاري، على أن تبدأ الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات السعوديون، بعد انتهاء اختبارات الفصل الثالث، وذلك في نهاية شهر يونيو الحالي 2022، وبداية شهر ذي الحجة 1443.

جدول الاختبارات النهائية 1443

قررت وزارة التعليم العام في السعودية. أن يكون جدول الاختبارات النهائية 1443. أو جدول اختبارات الفصل الثالث 2022. على النحو التالي:

  • يبدأ الاختبار التحريري، لكل المراحل التعليمية والدراسية. من يوم الأحد 27 ذي القعدة 1443 هجريا. وينتهي الاختبار التحريري في يوم 1 ذي الحجة 1443 هجريا.
  • ويتم إجراء الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1443-2022، والمتابعة لكل الكشوف ودرجات الطلاب النهائية. مع انتهاء دوام الخميس الموافق 1 ذي الحجة 1443 هجريًا.

    موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث
    الاسابيع المتبقية من الفصل الثالث

الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، اعتمادها الموعد النهائي لاختبارات الفصل الدراسي الثالث 1443ه الأخيرة. وذلك لمجموع المدارس العالمية والحكومية والأهلية، وكافة مراحل التعليم العام. بالإضافة إلى برامج التعليم المستمر والتربية الخاصة والمعاهد. وذلك عبر منشور للوزارة، معلن بالصفحة الرسمية لوزارة التعليم العام، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وضعت به الوزارة إلى رابط مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية، وذلك كما يلي:

  • يبدأ الطلاب جميعًا من الذكور والإناث، أداء الاختبارات النهائية للفصل الثالث، في كافة المواد الشفهية والعملية، بالإضافة إلى مواد التقويم التكويني. من يوم الأحد الذي يوافق 20 ذي القعدة 1443 هجريًا، حيث يتم إجراء الاختبار وعقده أثناء اليوم الدراسي.
  • وجدير بالذكر أن وزارة التعليم العام، قد أشارت إلى شروط التسجيل في تكافل للطلاب، إلى جانب شروط القبول بالأول الابتدائي 1444 للمستجدين، في أحدث منشوراتها الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *