استعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني محافظة المنيا وكل المحافظات من موقع وزارة التربية والتعليم

استعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني محافظة المنيا وكل المحافظات من موقع وزارة التربية والتعليم

استعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني. بعد أيام من القلق والتوتر عاشها طلاب محافظة المنيا في انتظار الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية، الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت الكشف رسمياً عن النتائج باعتماد من محافظ المنيا سيادة اللواء أسامة القاضي وبحضور كلاً من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة المهندس محمد الرشيدي وعدد من المسؤولين بالوزارة، وقد جاء معدل نجاح الطلاب خلال العام الدراسي المنتهي للصف الثالث الإعدادي 72% من عدد الطلاب الذي تقدموا للامتحانات هذا العام. وتصدر خبر نتيجة الشهادة الإعدادية المحافظة ويبحث الكثير من الطلاب على كيفية الحصول على النتيجة من خلال الإنترنت. وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في الأسطر التالية.

استعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني

في تصريح من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنيا المهندس محمد الرشيدي أوضح من خلاله أن معدل النجاح بين الطلاب هذا العام بلغ 72.97%، وأشار أن عدد الطلبة والطالبات الذين قدموا أوراقهم للامتحانات بجميع مدارس المحافظة سواء حضورياً أو منازل 111636 طالباً على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، في حين حضر فعلياً إلى اللجان الامتحانية 106379 طالب وطالبة، حقق النجاح منهم عدد 77622 طالب وطالبة من إجمالي عدد الحضور.

في ظل التحول الرقمي الذي تحرص على تطبيقه مؤسسات الدولة الرسمية والغير رسمية، تم الأشارة بأن الوزارة ستعلم طلابها بنتائجهم من خلال المنصة الإلكترونية لها على شبكة الإنترنت، في حين يقوم الطالب أو ولي أمره بعده خطوات تمكنه في الأخير من التعرف على درجاته في الامتحانات التي قدم إليها وخاضها الفترة الماضية، وقد تم المراقبة بشكل جيد من مسؤولي الوزارة على كنترولات التصحيح بالإدارات التعليمية للوقوف على تحقيق مبدأ الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص.

خطوات استخراج نتيجة الثالث الإعدادي

وفقاً مجموعة من الخطوات يتم الوصول إلى نتيجة الطالب المستعلم عنه في أقل من دقيقة.

  1. الولوج إلى المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت.
  2. من قسم النتائج يتم الانتقال لنتيجة الشهادة الإعدادية.
  3. اختيار نتيجة الترم الثاني
  4. إدخال بيانات الطالب من رقم الجلوس والاسم والمحافظة وغيرهم.
  5. النقر على استعلم عن النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *