طريقة عمل الفقاص بالشوكولاتة على الطريقة المغربية في المنزل

طريقة عمل الفقاص بالشوكولاتة على الطريقة المغربية في المنزل

طريقة عمل الفقاص بالشوكولاتة على الطريقة المغربية في المنزل تعتبر من أكثر الحلويات المشهورة في دولة المغرب يتم تجهيزها بطريقة شهية ولذيذة ويتم تجهيزها باللوز أو الشوكولاتة ويعشقها كثيرا الكبار والصغار بجانب أنها تتميز بمذاق لا يقاوم، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة المكونات والخطوات المطلوبة لكي تتمكنوا من تجهيز الفقاص بالشوكولاتة في المنزل.

عمل الفقاص بالشوكولاتة

المكونات،

ثلاث حبات بيض كوب سكر ملعقتين نشا ربع ملعقة فانيليا ملعقة متوسطة بيكنج باودر قليل من الملح كوب زيت نباتي. للتغطية،

100 جرام شيكولاتة مذابة فول سوداني محمص ومجروش.

طريقة تحضير الفقاص بالشوكولاتة

في الخطوة الأولى نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونضع في السكر والملح وتقلب المكونات مع بعضها ثم نبدأ بإضافة البيض مع الاستمرار في عملية التقليب بعد ذلك نقوم بإضافة الزيت ونقوم بخفق المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم نبدأ بإضافة النشا مع الاستمرار في عملية الخفق.

في الخطوة التالية نبدأ بإضافة الطحين والبيكنج بودر وتقلب المكونات مع بعضها حتى تصبح لا تلتصق باليدين ثم نبدأ بتقسيم العجينة إلى نصفين.

ثم ابداي بوضعها على ورق الزبدة وفردها ونقوم بلفها عبارة عن رول ثم يتم تقسيمها إلى أربع أقسام ونقوم بتجهيز صينية مدهون عليها الزبدة ومدهونة ثم نقوم بوضعها في الفرن.

يجب أن تكون درجة حرارة 180 من الأسفل حتى تصبح لونها ذهبي بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن وبعد أن تبرد نبدأ بوضع فوقها خليط الشيكولاتة والفول السوداني وتترك جانباً حتى تتماسك ثم نبدأ بتقطيعه إلى قطع صغيرة ثم نبدأ بتجهيز وعاء التقديم ويتم تقديمها مع الحليب أو العصائر الطبيعية وبعض الأشخاص يحبون تناولها بجانب الشاي أو القهوة وذلك على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *