يوم التروية : دعاء يوم التروية وأعمال يوم التروية اليوم الثامن من ذي الحجة وسبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم

يوم التروية : دعاء يوم التروية وأعمال يوم التروية اليوم الثامن من ذي الحجة وسبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم

يوم التروية ، نقدم لكم خلال متابعتنا المستمرة لاداء مناسك الحج لهذا العام، حيث سوف نقوم بتقديم دعاء يوم التروية، والذي يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة الجاري، حيث اتجه جميع الحجيج صباح اليوم إلي مني وذلك استعدادا بالوقوف بجبل عرفات فى اليوم التالي، وذلك اقتداءً بسنة حبيبنا المصطفي صل الله عليه وسلم.

يوم التروية

قام صباح اليوم حجاج بيت الله الحرام بالتوجه الي مني لقضاء يوم التروية في صعيد مني وذلك استعداداً للصعود لليوم التالي الي جبل عرفات، نسال الله تبارك وتعالي بان يتقبل من ضيوف الرحمن اداء الركن الاعظم من الاسلام وهو الحج.

دعاء يوم التروية

يوم التروية الثامن من ذي الحجة له دعاء عظيم وثواب كبير والذي سوف نقوم بتقدميه لكم من خلال مقطع فيديو سوف نرفق لكم الان نتمني من جميع المسلمين والمسلمات الاستماع ومشاهدة دعاء يوم التروية بالاضافة لمعرفة ضل يوم التروية بجانب الاعمال المستحبة فى يوم التروية، كما سوف نقوم بتوضيح معني يوم التروية من خلال هذا المقال فتابعونا.

https://www.youtube.com/watch?v=hYX5VBaag08

من المستحب على كل حاج الاكثار من الادعية والاذكار المستحبة فى يوم التروية والتلبية، حيث تعد من الطاعات التي تقربكم الي الله عز وجل عندما تذكر الله كثير فى قلبك وان تحضر النية الخالصة لوجه الكريم، حينها سوف تشعر براحه البال والنفس التي تساعدك حينها بالدعاء في يوم التروية لتتضرع لله تبارك وتعالي.

أعمال يوم التروية

اعمال مناسك يوم التروية للحاج عديدة من ضمنها ان يتوقف الحجيج عند محطة منقطة مني لكي يتوقف الحاج فيها ليرتوي فيها المسلمين من جميع الدول الاسلامية ويستريحون بها ايضا قبل يوم عرفات ب 24 ساعة، كما نعلم جميعا بان الصعود على جبل عرفات له مشقة كبير فلذا من رحمة الله علينا، قبلها بيوم وهو اليوم الثامن من شهر ذو الحجة، كما نرفق لحضراتكم بعض مقاطع الفيديو التي توضح اعمال اليوم 8 ذي الحجة.

سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم

وفي نفس سياق الموضوع نصل هنا عن سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم، حيث نرفق لكم مقطع فيديو يوضح سبب تسمية يوم التروية بهذا الإسم، من خلال مقطعين فيديو احدهما للفضيلة الشيخ العلامة محمد متولى الشعراوى والذي يوضح فيه اسباب تسمية يوم التروية بهذا الاسم.

https://www.youtube.com/watch?v=1OtOILeRCfQ

وفي النهاية قدمنا لكم كل شئ متعلق عن يوم التروية الثامن من ذي الحجة عن ما معني يوم التروية والاعمال المستحبة في يوم التروية، بالاضافة اننا وضعنها لحضراتكم دعاء يوم التروية واسباب التسمية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *