طرح الدفعة الأولى، من أسماء المتأخرين في سداد مستحقات نظام رسوم الأراضي البيضاء وقد، أكدت الوزارة أن إقرار المخالفات الخاصة بهؤلاء المسجلين، سيظهر قريبا في حال إثبات تأخرهم فعليا عن سداد الرسوم.

طرح الدفعة الأولى من المسجلين في نظام رسوم الأراضي البيضاء في المملكة

طرحت بالفعل وزارة الإسكان اليوم الدفعة الأولى، من أسماء المسجلين في نظام رسوم الأراضي البيضاء والجدير بالذكر، أن هذا النظام يهدف إلى زيادة المعروض من الأراضي، التي تم تطوريها مما يحقق التوازن بين العرض والطلب، هذا بالإضافة إلى أن أسعار تلك الأراضي مناسبة جدا، لجميع المواطنين مما يحقق المنافسة العادلة ويمنع الاحتكار.

الإسكان تطرح الدفعة السنوية الأولى من نظام رسوم الأراضي البيضاء

نشرت وزارة الإسكان لائحة تفيد بإعلان الدفعة الأولى، من نظام  الأراضي البيضاء والتي تعاقب بغرامة مالية كبيرة، لكل من تأخر في السداد وجدير بالعلم أن الرسم المقرر، كعقاب للتأخر لا يزيد عن الرسم المستحق سنويا لتلك الأراضي، وكانت الوزارة قد نشرت في شهر مارس، من هذا العام فواتير رسوم الأراضي البيضاء وقد بلغت، مساحتها عشرة آلاف كيلو متر مربع وقد قامت بدعوة أصحاب، الأراضي البيضاء لتسجيل تلك الأراضي من أجل التمهيد لرفع رسوم عليها.

تحديث: أوضح الحماد أن وزارة الاسكان ستغرم كل من لم يقم بالتسجيل ،في الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج الأراضي البيضاء، بنسبة 5%  من قيمة الأرض الكلية، وقد أصدرت الوزارة حتى هذه اللحظة 1378 رسم للسداد خاص بأراضي الدمام وجدة والرياض.

الدفعة الثانية من نظام رسوم الأراضي البيضاء

أصدر نظام الأراضي البيضاء اليوم الدفعة الثانية من رسوم املتاخين في السداد، حيث صدر 15 أمر بالسداد لمن لم يلتزم بالتسجيل في البرنامج،  أما عن إجمالي عدد الأراضي 13 أرض بالرياض والدمام وجدة، وبلغت المساحة القدرة لتلك الاراضي 4 مليون متر مكعب.

الجدير بالذكر صدور المرحلة الأولى منذ عدة أشهر لمنطقة مكة المكرمة والدمام وجدة، والوزارة ماضية في تنفيذ الأحكام والعقوبات الصارمة على المخالفين ممن لم يقوموا بالتسجيل في تلك الأراضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري