الخلطة الجهنمية لتنظيف المخدات القطن والفايبر من أصعب البقع وإعادتها كالجديدة

الخلطة الجهنمية لتنظيف المخدات القطن والفايبر من أصعب البقع وإعادتها كالجديدة

تعاني الكثير من السيدات من تنظيف بشكل مستمر وخاصة المخدات بأنواعها القطن أو الفايبر تتعرض الأصفرار والبقع بشكل سريع فيضيع بياض المخدات وشكلها، لذلك تبحث ربات المنزل عن وصفات سهلة وبسيطة يمكن من خلالها تنظيف المخدات والتخلص من البقع والأصفرار، سوف نعرض لكم من خلال مقالتنا الخلطة الجهنمية لتنظيف المخدات.

الخلطة الجهنمية لتنظيف المخدات القطن والفايبر

هناك الكثير من الطرق لتنظيف المخدات القطن والفايبر في المنزل، فمن الطرق المعتادة استخدام الغسالة العادية للتخلص من البقع والأصفرار، فكل ما عليك نزع أغطاء الوسادة ثم قم بملئ الغسالة بالماء الساخن لتسهيل عملية التنظيف، ثم قوم باستخدام مسحوق غسيل مبيض ذو جودة عالية نضع كوب منه في الغسالة، قومي في البداية بتشغيل الغسالة بالماء ومسحوق الغسيل دون وضع الوسائد فيها حتي يمتزج المسحوق جيداً مع الماء، عليك وضع وسادتين فقط في كل مرة من الغسيل حتي تحصلين على نتيجة فعالة، ثم قومي بشطفها جيداً بالماء الفاتر، ثم قومي بتجفيفها ووضعها في الشمس.

أسهل طريقة لتنظيف المخدات القطن والفايبر في البيت

ومن الطرق الأخري لتنظيف المخدات غسلها في الغسالة الاتوماتيك، كل ما عليك تحضير الوسادات التي ترغب في غسلها وأخذ الغطاء ووضع مسحوق مناسب ذو رائحة جميلة ونفاذة في الغسالة، ونتركها تلف لمدة طويلة حتي يتم التنظيف بشكل جيد وضمان إزالة الأوساخ منها.

نصائح هامة للحفاظ علي المخدات الفايبر

  • يجب المحافظة على غسل الوسائد في العام كل ثلاث شهور للحفاظ عليها نظيفة وعدم تعرضها الأصفرار الذي يؤثر على شكلها ويجعل من الصعب تنظيفها.
  • وهذا الطريقة تكون مضمونة المخدات  فإذا كان حجمها كبير يمكنك غسلها بالمسحوق يدوياً.
  • يجب وضع المعطر الخاص بالملابس حتي تكون رائحة المخدات جميلة ولا تتعرض للروائح الكريهه من كثرة استخدامها.
  • يجب عليك اختيار نوع المنظف الجيد المناسب لنوعية قماش المخدات حتي لا يعرضها للتلف أو تغير اللون عند الغسل واستخدام المنظفات، لأن هناك الكثير من المنظفات الغير مضمونة وغير صالحة لغسل الوسادات مما يعرضها للتلف.
  • يجب عدم تعرض الوسادات إلي درجة حرارة عالية عند الغسل حتي لا تعرضها للتلف.
  • يجب تنظيف المخدات باستمرار لأن تراكم الأوساخ عليها يحتاج مجهود كبير للإزالة كما يسبب الكثير من الأضرار من الروائح الكريهه المنبعثة منها فيجب غسلها بشكل مستمر واستخدام مسحوق ذو رواىح نفاذة حتي تبقي الروائح الجيدة مستمره فيها.
  • إذا كانت نوعية الوسادات سوف تتعرض للتلف إذا تم غسلها في الغسالة فعليك غسلها على يدك حتي لا تتلف.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *