حقيقة تنصيب محمد بن سلمان آل سعود ملكا للملكة العربية السعودية في الأسابيع القليلة القادمة

حقيقة تنصيب محمد بن سلمان آل سعود ملكا للملكة العربية السعودية في الأسابيع القليلة القادمة

محمد بن سلمان – صرحت قناة CNBC أنه قد يتم تداول السلطة من خادم الحرمين الشريفين الملك”سلمان بن عبد العزيز” ملك المملكة العربية السعودية، إلى ابنه ولي العهد الأمير”محمد بن سلمان آل سعود”، وذلك في الأسابيع القليلة القادمة وذلك لحسم الموقف والنزاع العائلي الذي كاد أن يتصاعد بسبب التنازع على السلطة.

ولد الأمير محمد بن سلمان في 31 أغسطس 1985، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتعلم في جامعة الملك سعود وحصل على البكالريوس في القانون، وحصل على الترتيب الثاني على دفعته. ويعتبر ترتيب محمد بن سلمان بين أخوته، الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، واشتغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تنصيب والده ملكا للملكة العربية السعودية في 23 يناير 2015 حتى 29 أبريل 2015،.

تولى منصب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية في 23 يناير 2015، ثم تولى منصب ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء في 29 أبريل 2015 حتى 21 يونيو 2017، ثم تولى منصب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في 21 يونيو 2017. كما يعتبر رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.

تنصيب محمد بن سلمان آل سعود ملكا للملكة العربية السعودية

صرحت وكالة الأنباء الروسية”سبوتنك”، بأن قالت المجموعة العلمية لشركة “أوراسيا جروب” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تداول السلطة لصالح الأمير محمد بن سلمان سوف يتم فعليا في الأسابيع القليلة القادمة، وذلك لوقف الخلاف والنزاع بين أبناء الأسرة الحاكمة.

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

CNBC وتصريحات نقل السلطة للأمير محمد بن سلمان

ومن خلال القناة، قد صرحت الشركة الأمريكية Eurasia Group، أن تداول السلطة للأمير محمد بن سلمان آل سعود، سيعلن في الأسابيع القليلة القادمة، وذلك من أجل حسم الجدل ومنع الخلاف والتصادم بين أفراد العائلة الحاكمة.

أراء المحللين السياسيين حول نقل السلطة للأمير محمد بن سلمان

ووفقا لمحللين سياسيين على قناة CNBC، فقد أشارو في هذا الوقت أنه تجرى الآن المعركة في المملكة العربية السعودية بالفعل، حول تداول السلطة، وصرح الخبير الاقتصادي جيسون توفي، خبير في إقتصاد الشرق الأوسط في شركة Capital Economics, قائلا:”إن التقارير حول مخططات السعودية للحد من خططها الإصلاحية( برنامج 2030 Vision )، قد تكون أول علامة على أن قوة وتأثير الأمير محمد بن سلمان بدأت تضعف وبدأت تتشكل معارضة للإصلاحات”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *