هيطير من بيتك.. 3 طرق للتخلص من النمل والصراصير وحشرات الصيف في المنزل بدون مبيدات

هيطير من بيتك.. 3 طرق للتخلص من النمل والصراصير وحشرات الصيف في المنزل بدون مبيدات

هيطير من بيتك.. 3 طرق للتخلص من النمل والصراصير تعد طرق وكيفية التخلص من حشرات الصيف هي من المواضيع التي قد تنال إعجاب واهتمام الكثيرين، فالصيف هو من أكثر فصول السنة التي يأتي بحشرات من جميع الأنواع والأشكال الغريبة والمتعارف عليها، والحشرات هي كائنات مزعجة وخطيرة بسبب تراكم ملايين البكتيريا عليها لأنها تتغذى أساسًا على الأشياء الملوثة والجراثيم والميكروبات والبكتيريا الضارة، وسنوضح لكم بعض الطرق المنزلية التي تساعدكم في القضاء نهائيًا على الحشرات الصغيرة والكبيرة داخل المنزل.

طرق التخلص من حشرات الصيف في المنزل

وصفة محلول الملح والليمون للتخلص من النمل

  • يمكنك إضافة عصير الليمون مع كمية وفيرة من الملح وأضيفي معهم كمية من الماء الدافئ وقلبيهم جيدًا حتى تذوب المكونات مع بعضها.
  • ضعي الخليط داخل زجاجة بخاخ بلاستيكية وقومي برّش الأرضية التي يكثر بها النمل بالخليط واتركيه عليه لعدة ساعات ثم قومي بتنظيف الأرضية من الخليط والنمل الميت.

نبات النعناع والريحان للتخلص من الذباب

  • تعد النباتات الطبيعية ذات الرائحة النفاذة هي أكثر الوسائل التي تساعد في التخلص من الحشرات وخاصة الحشرات الطائرة مثل الذباب والنحل والناموس.
  • قومي بزراعة هذه النباتات حول المنزل مثل نبات النعناع وإكليل الجبل والريحان أو في قارورة وضعيها على شرفة الغرفة حتى تطر الحشرات نهائيًا تمنعها من الدخول إلى المنزل.
  • هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية وفائدة من جميع الجوانب والنواحي حيث أن هذه الروائح مفيدة لصحة الجهاز التنفسي وتعمل على تطهير الجو وتنقيته من أي شوائب وحشرات.

الثوم والشطة للتخلص من الحشرات

  • بالنسبة إلى هذه الوصفة فهي من أبرز و أهم الصفات في هذا الشأن حيث أن الثوم هو من المكونات التي رائحتها قوية جدًا وتعمل على إبقاء الحشرات بعيدة.
  • يمكنك استخدام الثوم فقط في عمل الوصفة ولكن يمكننا أيضًا إضافة الشطة إلى الثوم لتعزيز عملها فقد لا تحتمل الحشرات طعم ولا رائحة الشطة.
  • قومي بسحق الثوم وأضيفيه مع الشطة وقلبي جيدًا ثم قومي بوضعه داخل زجاجة بخاخ ورشي الغرف التي بها حشرات وخاصة الناموس وأغلقي الباب عدة ساعات ثم قومي بالدخول إلى الغرفة ونظفيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *