الآن رابط نتائج الطلاب في الكويت 2022 المربع الإلكتروني moe.edu.kw

الآن رابط نتائج الطلاب في الكويت 2022 المربع الإلكتروني moe.edu.kw

ما هو رابط نتائج الطلاب في الكويت ؟ والذي يبحث عنه طلاب المراحل التعليمية المختلفة في دولة الكويت، حيث أعلنت وزارة التربية الكويتية عن قرب إكمال تصحيح ومراجعة الأوراق الامتحانية، وهذا ما ينذر بقرب الإعلان عن نتائج الطلاب في الكويت إلكترونيا، حيث تطلق وزارة التربية رابط نتائج الطلاب والذي يتيح الاستعلام عن نتائج الطلبة والطالبات عن طريق إدخال الرقم المدني، ويسمى موقع النتائج المربع الإلكتروني، وسيتم رفع النتيجة على الرابط فور اعتمادها، وسوف نعرض اليوم رابط نتائج الطلاب في الكويت وكيفية الوصول إلى النتائج، مع تمنياتنا للطلاب بالنجاح.

رابط نتائج الطلاب في الكويت 2022 المربع الإلكتروني

وقد أتاحت وزارة التربية رابط نتائج الطلاب في الكويت بشكل إلكتروني، حيث يمكن الاستعلام عن النتيجة بإدخال الرقم المدني للطالب، عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا يجب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي وزارة التربية الكويتية
  • قم بالعبور إلى بوابة المربع الإلكتروني للنتائج 
  • ثانيا الآن قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية  والتي سوف تجدها أمامك في القائمة الأساسية 
  • قم الآن بتحديد المرحلة الدراسية التي تريد الاستعلام عن النتيجة فيها، والتي من خلالها سوف تجدها أمامك على الصفحة وتقوم بتحديد نتائج الثاني عشر أو نتائج باقي المراحل. 
  • بعد ذلك قم بملء خانات الرقم المدني أو رقم الهوية في المكان المخصص له وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة بحث الآن لتظهر لك النتيجة في الحال.

موقع وزارة التربية بالكويت moe.edu.kw

وعلى موقع وزارة التربية بالكويت، تروي الوزارة نبذة عن بدايات حركة التعليم في دولة الكويت، وتتضح مسيرة التعليم العظيمة في هذه البلد، حيث قد بدأت حركة التعليم في الكويت إبان إنشاء المدرسة المباركية، ثم أخذت هذه الحركة التعليمية بالتوسعات مع تزايد إقبال المواطنين على التعليم، وبعد النجاح في مسيرة التعليم بدأت دوائر المعارف تنظم وتقوم بتحديد المراحل الدراسية في المدارس، وقد إن إنشاء أول مدرسة ثانوية في الكويت في منطقة الشويخ عام 1953، وأول مدرسة ثانوية للبنات هي ثانوية المرقاب التي أقيمت في عام 1959، وكانت دراسة البنات قبل هذه المدرسة في إطار المدرسة القبلية منذ عام 1956.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *