افضل الطرق للتخلص من البق” حشرة الكتان” بسرعة وبدون استخدام أي مبيدات

افضل الطرق للتخلص من البق” حشرة الكتان” بسرعة وبدون استخدام أي مبيدات

التخلص من البق، تسبب حشرة البق الكثير من الإزعاج عندما تقتحم بيوتنا وتختبئ فى الخزائن والسرائر وبين المفروشات مما لا يجعل الأشخاص يشعرون بالراحة فى منازلهم، كما أنها تتغذى على دماء الإنسان وتسبب لدغاتها بقع حمراء وانتفاخات شديدة، ولأن الكثير من السيدات لا يفضلون نشر المواد الكيميائية داخل منازلهم نقدم لكم أبرز الحيل الفعالة التي من شأنها أن تخلصك من حشرة البق وتعمل على قتلها.

طرق التخلص من البق

يعد الاهتمام بنظافة المنزل والتهوية الجيدة له من أساسيات التخلص من البق والقضاء عليها حيث يجب تعريض المنزل يوميا لأشعة الشمس لأن البق لا يستطيع تحمل درجات الحرارة العالية، كما يجب القيام بتغيير الفراش باستمرار وتعريض الملابس إلى درجات حرارة غالية عند القيام بغسلهم، إلى جانب بعض العوامل الأخرى التي سوف نتطرق لها فى الآتي:

  • استخدام مجفف الشعر:يمكن يمكن أن يتم تسليط مجفف الشعر على المفروشات والسرائر على درجة حرارة عالية من أجل قتل حشرة البق والقضاء عليها حيث أنها لا تتحمل الحرارة المرتفعة.
  • حفظ الملابس فى أكياس بلاستيكية: يمكنك أن تضعي الملابس أو المفروشات بداخل أكياس بلاستيكية محكمة الغلق حتى لا تستطيع حشرة البق الدخول إليها.
  • استخدام رذاذ الخل: يمكنك صنع رذاذ من الخل الأبيض ورش أماكن انتشار حشرة البق به حيث أنه يحتوى على حمض أسيتيك الذي له قدرة كبيرة على قتل تلك الحشرة، ويمكن خلط الخل مع بعض التوابل ذات الرائحة القوية مثل الفلفل الأسود أو الزنجبيل لزيادة فعالية الخليط.
  • التوابل والأعشاب: تعد التوابل والأعشاب من الأشياء الفعالة فى علاج البق والتخلص منه، وأهمها الفلفل الحار والنعناع الجاف والريحان، من خلال نثرهما فى أماكن انتشار تلك الحشرة بالمنزل.
  • الزيوت العطرية: يعد زيت النعناع وزيت الكافور وزيت الخزامى من أقوى الزيوت العطرية الفعالة فى القضاء على حشرة البق نهائيا ويعمل على طردها على الفور، ويمكن استخدام الزيت العطري عن طريق تخفيفه بالقليل من الماء ورشه فى أماكن انتشار تلك الحشرة، ومع الاستخدام سوف تلاحظون اختفاء حشرة البق نهائياً من البيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *