خطير جدا احذري من تخزين وتجميد الخبز في الفريز يسبب السرطان

خطير جدا احذري من تخزين وتجميد الخبز في الفريز يسبب السرطان

بعد إصدار الكثير من الأخبار عن خطورة تجميد الخبز داخل الفريزر، وهذه الأخبار قد تم تكذيبها على لسان الأطباء والعلماء ولكن قاموا بنشر مقالة كاملة عن خطورة القيام بتسخين العيش بعد إخراجه من الفريزر مباشر، وذلك لكي نتجنب حرق الخبز لأن الأجزاء المحروقة في الخبز تسبب أكثر نوع من الأمراض وأهم هذه الأمراض هي السرطانات وذلك لأن من الممكن أن تكون هذه الأجزاء تحتوي على الخلايا السرطانية.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر 

يوجد الكثير من المخاطر التي تنتج عن تجميد الخبز في الفريزر، وهذه المخاطر قد تسبب الكثير من الأمراض وبعض هذه المخاطر الناتجة عن تجميد الخبز ما يلى:

  • دورة حياة الخبز قصيرة وحفظ الخبز في الفريزر فترة طويلة يسبب تسوس في الخبز وبالتالي يفقد جميع القيم الغذائية التي توجد به، ولكن يحتفظ بالمواد الدهنية وأيضاً يحتفظ بالكربوهيدرات التي تسبب أمراض أكثر.
  • يكون الخبز ساخن وبعد ذلك يتم تبريده وبعد ذلك يتم تسخينه مرة اخرى وهذه العملية تعمل على ترتيب الجزيئات أكثر من مرة مما يساعد على فقد الخبز قيمته الغذائية.

طريقة حفظ الخبز في الفريزر بشكل صحيح

يوجد أكثر من طريقة لحفظ الخبز بشكل صحيح وغير ضار، ولكن أكثر الطرق الآمنة التي تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض وبالتالي حفظ قيمة الخبز الغذائية، وهذه الطريقة عبارة عن ما يلى:

خطوات حفظ الخبز في الفريزر بشكل صحيح:

  • يجب أولاً القيام بوضع كمية من الخبز داخل الأكياس البلاستيك والصحية التي يتم صناعتها طبق المواصفات الصحية.
  • كما يجب الابتعاد تماماً عن الأكياس العشوائية التي تصنع من مواد غير صحية، وذلك لأن هذه الأكياس تحتوي على الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب عدد كبير من الأمراض.
  • وبعد القيام بوضع كمية العيش في الكيس البلاستيك الصحي يجب أن يغلق بشكل جيد تماماً وذلك لكي نحافظ على الخبز صحي وطازج بشكل كامل.
  • وعند تسخين الخبز المجمد يجب إخراج الخبز قبل التسخين بفترة حتى يذاب الثلج بشكل كامل.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع الخبز داخل الفرن أو في الميكرويف حتى يسخن بشكل جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *