هتختفي نهائياً.. أفضل طريقة للتخلص من الصراصير بمواد طبيعية من بيتك

هتختفي نهائياً.. أفضل طريقة للتخلص من الصراصير بمواد طبيعية من بيتك

التخلص من الصراصير، تعد الصراصير من أكثر الحشرات التي تثير الرعب والاشمئزاز عندما تغزو المنزل وتنتشر به، وتعانى كافة السيدات منها باحثة عن طرق فعالة لإبادة الصراصير والتخلص منها بشكل نهائي خاصة أنها فى كثير من الأحيان لا تبدو ظاهرة أمام العين و لا يعرف مصدرها حيث تختبأ عادة فى شقوق الجدران أو دولايب المطبخ والخزائن، ولكن من الجيد قبل البحث عن طرق التخلص من الصراصير لابد أن تعرفي أولا ما هو سبب انجذاب الصراصير إلى منزلك؟ فالصراصير من الحشرات العدوة للنظافة وصديقة للماء لذلك يجب عليك الحفاظ على البيت نظيفا تماما خالي من أي بقايا طعام أو اتساخات مع الحرص على إصلاح أي تسريبات للماء بالمنزل حتى لا تتخذها الصراصير بيئة مناسبة للعيش بها، وسنذكر فى الأتي بعض الحيل البسيطة التي يمكنك القيام بها للتخلص من الصراصير بشكل نهائي وعدم اقترابها من المنزل.

أفضل طريقة للتخلص من الصراصير

يمكنك القضاء على الصراصير باستخدامه بفعالية كبيرة حيث أن رائحته تعد من الروائح الكريهة بالنسبة للصراصير، فيمكنك خلط كمية من الخل مع الماء الدافئ وتنظيف الأرضيات والأسطح به، كما يمكن سكب البعض منه فى مصارف المطبخ والحمام لتطهيرها وعدم قدرة الصراصير على الصعود من خلالها.

عجينة الصراصير السامة

هى أحد الحلول القوية للتخلص من الصراصير بدون رش أي مواد كيميائية فى المنزل، فيمكنك نشر عجينة الصراصير السامة فى أركان المطبخ وأماكن انتشار الصراصير الأخرى، حيث تتكون هذه العجينة بشكل رئيسي من حمض البوريك السام الذي يعمل على قتل الصراصير فورا عندما تتغذى عليه.

استخدام العطور القوية

يمكنك مسح أرضيات المنزل بأحد الزيوت العطرية القوية مثل زيت السترونيلا وزيت القرفة وزيت النعناع وغيرها، فتعد هذه من الروائح الطاردة للصراصير مباشرة.

الحفاظ على برودة المنزل

لا تستطيع الصراصير أن تنشط فى الجو البارد فنلاحظ جميعا انتشارها فى فصل الصيف بكثرة، إذا تم الحفاظ على العيش فى جو بارد فلن تستطيع الاقتراب من المنزل، ويمكن فعل ذلك عن طريق تشغيل مكيفات الهواء أو المراوح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *