خلى غسيلك منور.. كيفية إزالة الاصفرار الملابس الملونة ورجعيها جديدة بطرق مبتكرة وسهلة

خلى غسيلك منور.. كيفية إزالة الاصفرار الملابس الملونة ورجعيها جديدة بطرق مبتكرة وسهلة

كيفية إزالة الاصفرار الملابس الملونة؛ لأن هذه المشكلة من أصعب المشاكل التي تواجه ربات البيوت، هذا لأن البقع بالملابس الملونة صعب التخلص منها مع ثبات اللون بدون بهتان للون الملبس، لذلك حاولنا اتباع أسلوب التنظيف اللطيف بمواد آمنة على الألوان لا تسبب البهتان أو زوال اللون مع زوال البقعة الصفراء، وهكذا تستطيعي المحافظة على نظافة الملبس الملون وعلى ألوانه زاهية جميلة.

كيفية إزالة الاصفرار الملابس الملونة

التعامل مع الملابس ذات الألوان الزاهية يجب أن يكون بحرص حين تنظيف البقع، حتى لا تخسر اللون وزهوته، لذلك تتعدد الطرق والمواد المستعملة بحذر ونذكر أهمها ما يلي:

الملح الأبيض

جهزي إناء وضعي فيه لتر مياه ثم أذيبي أربعة ملاعق ملح فيه بالتقليب المستمر لأن يذوب الملح كله، بعد ذلك اغمسي الملبس الذي به البقعة الصفراء، لحوالي ساعة واغسليه مع الفرك والدعك لمكان البقعة حتى تزول ولكن بلطف حتى لا يزول معها اللون الأصلي للملابس.

استخدام الخل

اسكبي نصف كوب خل أبيض فوق البقعة الصفراء، ثم ادعكي البقعة جيدًا، واتركيها منقوعة عشرة دقائق، ثم اشطفي الخل بماء عادي وانشريه ليجف

ملحوظة: اللبس الملون ينشر بعيد الشمس لأنها تؤثر على الألوان وتجعلها تبهت أو تزول.

استعمال بيكربونات الصوديوم

قومي بوضع مادة بيكربونات الصوديوم (البيكنج بودر) على ربع كوب خل أبيض في إناء عميق، ثم قلبي جيدًا لتحصلي على مزيج شبه العجين، افردي الخليط على البقعة المصفرة، وانتظري لنصف ساعة قبل غسل الملابس، ثم تجفيفها ستجدي أن البقعة اختفت.

التنظيف بالمياه الغازية

احضري كنز من السفن آب مثلاً لكن احذري المياه الغازية الملونة لأنها تترك اللون على الملابس. بمعنى يجب أن تكون بيضاء شفافة لعدم ترك لون. وضعيها كلها على البقعة المصفرة، واتركيها دقائق لتحلل البقعة وتتخلص منها، ثم اغسليها بالماء

استعمال عصير الليمون

اعصري ليمونة أو أكثر وخففي العصير بقليل من المياه، ثم ضعي المحلول المخفف على البقعة. وافركيه وانتظري 10 دقائق. واغسليه بالمياه مع مسحوق التنظيف وانتظري ليجف ستجدي البقعة زالت.

نصيحة؛ لو بتسألي عن كيفية إزالة الاصفرار الملابس الملونة الذي ينتج بسبب تأكسد الأطعمة على الملابس. أو العرق لأنه به ملح. فيجب عليكي الانتباه لغسيل الملابس الملونة بمياه دافئة وليست ساخنة. لأن المياه الساخنة تزيد من تمسك البقع بالملابس فيصعب إزالتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *