ملعقة سحرية لتنظيف الأواني المحروقة وإزالة البقع والحروق الصعبة بدون فرك ودعك

ملعقة سحرية لتنظيف الأواني المحروقة وإزالة البقع والحروق الصعبة بدون فرك ودعك

تعد الاوانى المحروقة من الأمور المستعصية التى تؤرق جميع السيدات فى تنظيفها، حيث تبحث النساء على حلول كثيرة لهذه المشكلة، وتعد الوصفات الطبيعية من أفضل الوسائل فى تنظيف الأوانى المحروقة ويعد بيكربونات الصوديوم من أفضل المكونات فى تنظيفها، لذلك سوف نقدم فى هذا المقال عن طريقة عمل وصفة طبيعية لتنظيف الأوانى المحروقة بيكربونات الصوديوم بطريقة سهلة وبسيطة.

يعتبر مكون كربونات الصوديوم من أهم المكونات التى تدخل فى العديد من الوصفات التى تعمل على تنظيف وتفتيت الدهون من على سطح الاوانى المحروقة، فهو له تأثير قوى وفعال فى تنظيفها وإزالة الحروق من عليها بسهوله، لذلك سوف نقدم لكم فى هذا المقال عن طريقة عمل خلطة لتنظيف الاوانى المحروقه بمكون كربونات الصوديوم.

خلطة لتنظيف الاوانى المحروقة بكربونات الصوديوم

المكونات

  • ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم متوفر عند جميع العطارين.
  • معلقة كبيرة من الخل الأبيض.
  • ماء للعجن.

تحضير وصفة لتنظيف الاوانى المحروقة بكربونات الصوديوم

  • نحضر وعاء بلاستيكى ونضع بداخله كربونات الصوديوم والخل وقليل من الماء ونقوم بعجنها جيداً للحصول على عجينة متماسكة ولينة.
  • نقوم بتوزيع عجينة كربونات الصوديوم على جميع أنحاء الاوانى ونتركها لمدة نصف ساعة.
  • نحضر قطعه قماش نظيفه ونقوم بمسح كربونات الصوديوم سوف نلاحظ تلاشى جميع الحروق من على الاوانى وتنظيفها بسهولة.

تتميز هذه الوصفة باحتوائها على كربونات الصوديوم الذي له قوة السحر في تنظيف الاوانى المستعصية حيث أنه يقوم بتنظيف الدهون المتراكمة على الاوانى والحروق التى يصعب علينا إزالتها، فهو يقوم بتفتيت الحروق وإزالتها بسهولة، كما أنه عند خلطه بالخل يقوم بإزالة الدهون والحروق دون أى جهد أو عناء، ويسهل عليكى سيدتى إعداد هذه الوصفة فى المنزل دون اللجوء إلى شراء بعض مستحضرات التنظيف الباهظة فى الثمن كل ماعليكى تطبيق هذه الوصفة التى لها تأثير قوى وفعال فى تنظيف الأوانى المحروقة.

وصفة أخرى لتنظيف الاوانى المحروقة بملح الليمون

المكونات

  • معلقة كبيرة من ملح الليمون.
  • معلقة صغيرة من الخل.

تحضير وصفة ملح الليمون لتنظيف الاوانى

  • نحضر وعاء صغير ونضع كمية مناسبة من ملح الليمون مع الخل ونقوم بعجنها جيداً ونضعهم على الاوانى المحروقه وتركها لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بتنظيفها بواسطة الفرشاة للحصول على أوامر نظيفة لامعة دون حروق.

هذه الوصفة من الوصفات التى تعمل على تلميع الاوانى وتفتيت الدهون من عليها بطريقة سهله وسريعه جدا، حيث أنها تتميز بسهولة تحضيرها ومكوناتها المتوفرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *