Active رابط استعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 دور أول بالعراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

Active رابط استعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 دور أول بالعراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

رابط استعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 دور أول. بعد انتهاء طلاب السادس الابتدائي من امتحانات الدور الاول بالعراق يوم 25 من شهر مايو الماضي، من المقرر أن يتم الكشف عن نتائجهم فور الانتهاء من عمليات التصحيح، والتي تم استئنافها فور انتهاء الامتحانات مباشرة داخل كنترولات كل محافظة، والتي تتم بالتصحيح أولاأولاً ثم المراجعة ثم رصد الدرجات وتجميعها مع تطبيق تكافؤ الفرص بين الطلاب وإعطاء كل طالب حقه من الدرجات عن المقدم من جانبه في امتحان كل مادة دراسية.

رابط استعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 دور أول

يتم رفع النتيجة الخاصة بطلاب المرحلة السادسة من التعليم الابتدائي فور إتمام عمليات التصحيح بشكل نهائي، حيث يتم اعتمادهم رسمياً والتصديق عليها من قبل المحافظين بشكل رسمي، في حين يتم الكشف عن أسماء الأوائل رسمياً من قبل المحافظ الخاص بكافة المحافظات العراقية، كما تم تخصيص رابط إلكتروني خاص بكل محافظة على حدة ويتم الاستعلام من خلاله عن نتيجة الطالب فور ظهورها رسميا.

تمت الامتحانات وسط إجراءات صارمة حرص خلالها مديري الإدارات التعليمية في المحافظات العراقية، على الوقوف على الأمر بأنفسهم من خلال زيارة اللجان الامتحانية  وتحقيق القوانين الخاصة بالغش بكل صرامة لمنع حدوثها، إلى جانب التأمين الصحي من خلال تطبيق التهوية الجيدة وتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد دخول الطلاب لمنع تفشي فيروس كورونا بين الطلاب وبعضهم.

الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الإبتدائي

أوضحت وزارة التعليم العراقي إمكانية استخراج نتيجة الطلاب فور الاعتماد الرسمي لها من قبل المحافظين باتباع ما يلي من خطوات بشكل صحيح:

التوجه إلى جوجل وكتابة موقع وزارة التربية والتعليم العراقية داخل مربع البحث.
يظهر لينك الموقع الرسمي في مقدمة النتائج يتم الضغط عليه.
يتم النقر عليه واختيار نتائج طلاب الصف السادس الدور الأول 2022م.
إدخال بيانات الطالب المستعلم عنه ثم النقر على عرض النتيجة

علماً على ان وزارة التربية والتعليم العراقية قد اكدت على ان عمليات التصحيح ورصد الدرجات جارية على راس ومدار الساعة فى جميع المحافظات العراقية لسرعة الانتهاء من عمليات ظهور تلك النتائج اون لاين فى كافة المحافظات العراقية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *