وداعاً للاصفرار.. تنظيف الوسائد شديدة الاتساخ من تراكمات السنين والبقع والزيوت وانقذي شعرك وبشرتك

وداعاً للاصفرار.. تنظيف الوسائد شديدة الاتساخ من تراكمات السنين والبقع والزيوت وانقذي شعرك وبشرتك

إن عملية تنظيف الوسائد شديدة الاتساخ من الأمور المهمة، والتي يجب أن نعيرها اهتمامنا، حيث أننا نضع وجوهنا عليها كل ليلة، فيجب أن تكون نظيفة، وخالية من أي أوساخ، أو ميكروبات، بالإضافة إلى العرق التي يفرزه الجسم أثناء النوم، وتنظيفها هنا لكي لا تأخذ اللون الأصفر، وكذلك حتى لا تشكل البكتيريا موطن بها، فيؤدي ذلك الأمر إلى العديد من المشاكل الصحية وتؤثر سلباً على البشرة والشعر.

تنظيف الوسائد شديدة الاتساخ

إن لون القماش الذي يكسو الوسائد هو الأبيض، ولذلك نجد أنه يتعرض بشكل سريع للاتساخ، وعلى الرغم من أن الغلاف القماشي الذي نقوم بوضعه على القماش يقوم بإخفاء هذا الاتساخ عن الأعين إلا أن شكلها يكون مزعج، ولذلك يا عزيزتي جئنا إليكي اليوم بالطريقة السحرية لترجعي جميع وسائدك للونها الزاهي.

تنظيف الوسائد القطنية

  • نقوم بفك جميع الخيوط الخاصة بالوسادة القطنية لكي نستطيع أن نخرج القطن من داخلها، ونقوم بوضع القطن في مكان به شمس لمدة يوم، وذلك للعمل على تهويته، وأيضًا تعقيمه من خلال أشعة الشمس.
  • نأتي للقماش نقوم بنقعه جيدًا في قليل من الماء، ونضيف إليه بعض من الكلور، أو مادة مبيضة، بالإضافة إلى المسحوق الخاص بالغسيل، وذلك لحوالي ساعتين فقط.
  • وبعدها نقوم بغسلها جيدًا في الغسالة، وندعها حتى تجف ثم نضع القطن مرة أخرى بداخلها، ونقوم بتخييط ذلك الجزء الذي نزعنا منه الخيط.
  • وهكذا سيدتي لقد قمتي بتنظيف وسادتك، وتعقيمها، ويمكنك أن تضعي فوقها كسوة بلون غامق لحمايتها أكثر من الاتساخ بسرعة.

تنظيف الوسائد الفايبر

  • إن الوسائد الفايبر تختلف كل الاختلاف عن الوسائد القطن، وطريقة تنظيفها أسهل بكثير، فيمكنك أن تضعيها في الغسالة، ويمكن اتباع الطريقة اليدوية.
  • وذلك بإحضار بعض المياه الساخنة، ونضع في هذا الماء نصف كوب من الكلور، وقليل من المسحوق الخاص بالغسيل.
  • إذا كان وسائدك متسخة جدًا قومي بوضع حوالي 4 ملاعق من بيكربونات الصوديوم، ونقوم بوضع الوسادة في هذا الخليط لمدة لا تقل عن الساعة لكي تحصلي على نظافة لا مثيل لها.
  • يجب أن نشطف الوسائد بعض إخراجها من هذا الخليط، ومن الممكن أن تضعي بعض من الداوني للماء الخاص بالشطف لتكون رائحتها عطرة، ومميزة.
  • يمكننا التخلص من الماء الكامن فيها من خلال الضغط بكلتا اليدين عليها، ثم نقوم بوضعها في الشمس حتى تجف تمامًا.

وهكذا نكون قد انتهينا من ذكر طريقة تنظيف الوسائد شديدة الاتساخ، فطبقي تلك الطريقة، وسوف تجدين أن وسائدك أصبحت نظيفة للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *