لنتيجة مضمونة.. طريقة تنظيف السجاد وإزالة البقع الصعبة لسجاد منور من النظافة وماتشيليش هم

لنتيجة مضمونة.. طريقة تنظيف السجاد وإزالة البقع الصعبة لسجاد منور من النظافة وماتشيليش هم

اليوم سنعرض لكم طريقة تنظيف السجاد، حيث إنه أكثر الأشياء المعرضة للأتربة، والأوساخ فهو يحتاج منا الاهتمام بشكل دوري، خاصة مع وجود أطفال في المنزل، فهم دائمي الحركة فيتركون الكثير من البقع في السجاد، وهذا ما يجعلنا نعاني في تنظيفه، خاصة وإذا كان لون هذا السجاد فاتح، فتعالوا بنا نتعرف معًا على الطريقة المثالية لتنظيفه.

طريقة تنظيف السجاد

إن التنظيف بشكل منتظم للسجاد يقوم بالمساعدة على جعل عملية التنظيف الخاصة بالسجاد بشكل عميق أسهل ما يكون، حيث أن الأمر يحتاج فقط لتشغيل المكنسة الكهربائية، وتمريرها على السجاد، وإزالة البقع بشكل دوري، حيث أن هذا من شأنه الإطالة من عمر السجاد، وهذه هي طريقة تنظيفه الصحيحة.

كيفية استخدام المسحوق

  • إن من أفضل طرق تنظيف السجاد هو المسحوق سواء كان مسحوق خاص بالتنظيف، أو من خلال استخدامك لصودا الخبز.
  • كل ما عليك هو أن تقومي برش المسحوق بشكل غزير على السجاد المراد تنظيفه، ونقوم بتركه لمدة لا تقل عن ال 30 دقيقة، ويفضل أن نتركه ليلة كاملة حتى يتغلغل المسحوق داخل البقع، ويصبح من السهل إزالتها.
  • نقوم بكنس ذلك المسحوق بعد انقضاء تلك المدة وبعدها نضع قليلًا من الماء، ونقوم بغسل السجادة جيدًا، ونقوم بشطفها مرة أخرى، ونتركها حتى تقوم بتصفية المياه الموجودة بداخلها.

استخدام شامبو السجاد

  • من أروع المنتجات الموجودة حتى الآن، والتي أصبحت رائجة، ويتم استخدامها من قبل جميع السيدات هو شامبو السجاد، فهو صنع خصيصًا له، وللعلم هو يحافظ على السجاد، ويعمل على الإطالة من عمره.
  • حيث أنه لا يحتاج منا إلى الكثير من المياه لغسله، وتنظيفه يكفي أن نأتي بطبق عميق، ونضع فيه مقدار من الشامبو على كمية مناسبة من الماء، وبعد شفط جميع الأتربة من السجاد نقوم بإحضار فوطة خشنة أو ليفة.
  • ونقوم بغمسها في هذا الخليط، ونقوم بتنظيف السجاد بها، وسوف تلاحظين ان السجاد أصبح نظيفًا دون الحاجة لانتظاره حتى يجف.

إذا عرضنا عليكم طريقة تنظيف السجاد الصحيحة بعدة وسائل، ولكن يفضل عدم غسل السجاد كثيرًا حيث أن ذلك يعمل على إضعاف النسيج الخاص به، فالتنظيف الدوري أفضل، وأسهل لكي عزيزتي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *