انظر ماذا يحدث عند وضع الخل في غسالة الملابس لو عرفتم السر لفعلتم ذلك الشئ يومياً

انظر ماذا يحدث عند وضع الخل في غسالة الملابس لو عرفتم السر لفعلتم ذلك الشئ يومياً

فوائد وضع الخل في الغسالة، تلجأ بعض ربات البيوت إلى استخدام الخل في غسيل الحلة الداخلية للغسالة، من أجل تنظيفها والتحسين من أداءها في تنظيف مختلف أنواع الملابس، ويرجع السبب إلى أن الخل يعمل كمطهر للغسالة، وكمنظف لأي أوساخ أو وبرة قد تكون محشورة بداخل حلة الغسالة،

فوائد وضع الخل في الغسالة

  •  يكمن في أن الخل يساعد على التخلص من الروائح الكريهة التي قد تنتج من كثرة الاستهلاك، وذلك يرجع إلى احتوائه على حمش الخليك، الذي يساهم بدوره في منع تكون أي بكتريا أو ميكروبات، كما أنه يعمل على تنعيم أقمشة الملابس بشكل ملحوظ.
  •  كما يساعد الخل بشكل رئيسي في الحفاظ على رونق الألوان الزاهية للملابس سواء كانت سوداء أو ملونة، لذلك احرصي دائماً سيدتي على نقع الملابس الجديدة في الخل المخفف بالماء عند غسلها لأول مرة، لأن هذا من شأنه حفاظ الملابس على ثبات ألوانها الأصلية.
  •  أن الخل يمنع تكون أي صدأ حول الحلة الداخلية أو أي جزء من أجزاء الغسالة، إذ إن الخل يعمل على إزالة الأملاح والطبقة الكلسية.

طريقة وضع الخل في الغسالة

  •  ضعي كوب صغير من الخل الأبيض في درج الغسالة الخاص بمنعم الأقمشة.
  •  قومي بضبط الغسالة على دورة غسيل عادية على درجة حرارة عالية من أجل تنظيف الغسالة وتعقيمها، وبعد انتهاء الدورة، قومي بفتح باب الغسالة، حيث يساعد ذلك على تهويتها من رائحة الخل.
  • ثم قومي بفك الفلتر الداخلي، وغسله تحت الحنفية، حتى تتأكدي من إزالة أي بقايا أوساخ أو وبر أو صوف، واحرصي عزيزتي على تنظيفه مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، بينما واظبي على تنظيف الغسالة باستخدام الخل كل شهرين أو أكثر.

أما بالنسبة للأدراج الموجودة بالغسالة من الداخل الخاصة بمكان وضع مسحوق التنظيف، ومنعم الأقمشة أو المعطر، فقومي بتنظيف تلك الأدراج جيداً من خلال فكها، وغسلها بالماء والصابون، لتتأكدي من إزالة كل بقايا المسحوق التي قد تكون تكتلات تمنع سحب المسحوق بشكل كامل،  وذلك إلى جانب التخلص من الأوساخ والطبقات الكلسية الموجودة بها، وبالتالي حماية الملابس من إمكانية اتساخها في حالة عدم تنظيف الحلة الداخلية.

وبعدها قومي بتنظيف باب الغسالة بقطعة من القماش مغموسة في خليط من الخل المخفف بالماء، ولا تنسي تنظيف الجزء المطاطي الذي يفصل بين الباب والحلة الداخلية للغسالة، قدمنا لكم اكتر من طريقة يمكن من خلالها تنظيف الغسالة بالخل بكل سهول

عند القيام بوضع كوب من الخل في غسالة الملابس فإن هذا له الكثير من الفوائد للغسالة أو الغسيل فعند القيام بوضع الخل في الغسالة اي عمل دورة تنظيف الغسالة فإن هذا يعمل علي التخلص من اي مواد عالقة بالغسالة كما أن عند وضع الخل عند غسل الغسيل فإن هذا يساعد في التخلص من البقع الصعبه الموجودة في الملابس

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *