وزارة العمل تتعاون مع وزارة الداخلية وتعلن توطين مهن وقطاعات جديدة وإنهاء عمل المقيمين العاملين بها .. توطين مهن وقطاعات جديدة بالمملكة يشغلها مئات المقيمين

وزارة العمل تتعاون مع وزارة الداخلية وتعلن توطين مهن وقطاعات جديدة وإنهاء عمل المقيمين العاملين بها .. توطين مهن وقطاعات جديدة بالمملكة يشغلها مئات المقيمين

توطين مهن وقطاعات جديدة بالمملكة، مازالت المملكة تتجه ناحية توطين مهن وقطاعات يشغلها مئات الوافدين المقيمين العاملين بالمملكة من أجل توفير فرص عمل حقيقية للسعوديين بعد أن زادت نسبة البطالة في الفترة الماضية ما يزيد عن 12.75 %، وتلك النسبة آثارت غضب المواطنين السعوديين نظرا لإتجاه أصحاب المؤسسات إلى تعيين الوافدين وترك المواطنين بلا عمل.

توطين مهن وقطاعات جديدة بالمملكة

أعلنت وزارة العمل تعاونها مع وزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار من أجل الإستعداد لتوطين عدد من القطاعات الحيوية التي يعمل بها المئات من الوافدين بهدف توفير وظائف لتشغيل 33 ألف سعودي وسعودية خلال العام الحالي، وذلك سعيا من المملكة للحفاظ على حق المواطن في إيجاد وظائف في موطنه، وسعيا لتقليص أعداد الوافدين العاملين في مهن يستطيع المواطنين العمل بها بكل سهولة.

إعتماد وثيقة برنامج التوطين

وأشارت المصادر السعودية إلى أن المملكة قامت بالتعاون مع الجهات المختصة بإعتماد وثيقة برنامج التوطين من أجل تعزيز التعاون والتكامل بين كافة الجهات المسؤولة لزيادة نسب التوطين وخاصة زيادة التوطين في المهن والقطاعات والأنشطة الإقتصادية من أجل إيجاد بيئة عمل لائقة ومستقرة للشباب السعودي وتمكينهم من العمل في سلام.

لجان تفتيشية لتأكيد نجاح التوطين

وأكدت وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية إنتشار المزيد من الحملات التفتيشية على كافة المؤسسات والقطاعات لدراسة مدى جدية تطبيق التوطين من أجل ظبط أي مؤسسات أو جهات لا تلتزم بتطبيق التوطين ومعاقبتها على الفور، حيث أكدت المصادر أن الحملات التفتيشية تتواجد ليلا ونهارا لكشف أي مخالفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *