لرائحة ملابس خيال.. تعطير الدولاب بمكون بسيط واقتصادي سيدوم فترة طويلة لعطر مفحفح

لرائحة ملابس خيال.. تعطير الدولاب بمكون بسيط واقتصادي سيدوم فترة طويلة لعطر مفحفح

تعاني العديد من البيوت من مشكلة رائحة الكمكمة في دولاب والرغبة في تعطير الدولاب بطرق تساعدهم في عدم التصاق تلك الرائحة بملابسهم مما تسبب لهم الإزعاج، فالأمر لا يقتصر على الترتيب فقط فهناك أماكن لابد من تعرضها للتهوية والتعطير، من خلال مقالنا سوف نعرض الكثير من الطرق التي تساعدك في إضافة عطر خاص للدولاب.

تعطير الدولاب

رغم الحرص على الترتيب والتنسيق للدولاب إلا أنه غير كافي، حيث يؤدي تكدس الملابس في مكان واحد والإغلاق عليها إلى تحول رائحتها للكمكمة، وتنبعث الرائحة من الدولاب بمجرد فتحه، ولكن بخطوات بسيطة يمكن التخلص نهائيًا من ذلك وإضافة عطر رائع وتتمثل فيما يلي:

  • البدء بإفراغ محتويات الدولاب وترك الملابس في مكان جيد التهوية، ثم قومي بفتح الدولاب وتركه مفتوحًا لمدة ربع ساعة.
  • احضري فرشاة ناعمة جافة ونظفي بها الدولاب من الداخل للتخلص من أي أتربة أو غبار موجود بالداخل.
  • بعد ذلك أحضري وعاء وضعي بداخله ماء مع القليل من زيت اللافندر العطري واخلطيهم، ثم احضري قطعة قماش من القطن جافة وضعيها في الخليط وامسحي بها جميع أجزاء الدولاب من الداخل وسوف تستنشقين رائحة عطرية رائعة.
  • يترك الدولاب حتى يجف تمامًا وهو مفتوح.
  • بعد ذلك احضري قطع صغيرة من الفحم وضعيها بداخل منديل أو داخل كيس بلاستيك صغير واصنعي له فتحات ووزعيها في زوايا الدولاب فهو يساعد في امتصاص أي روائح مزعجة.
  • أعيدي ترتيب الملابس داخل الدولاب مرة أخرى، ويفضل وضع مفرش في أرضية الدولاب قبل الملابس.
  • عند ترتيب الملابس وتعليقها والانتهاء من هذه الخطوة ضعي معها مكعب من المسك أو صابونة مبشورة في زجاجة بلاستيكية وأحدثي بيها بعض الثقوب.
  • أما في الجزء الخاص الملابس المكدسة فوق بعض، أو الملايات والفوط وغيرها من الأشياء التي تضع فوق بعضها، يمكنك وضع بين كل طبقة وطبقة منديل عطري، مع وضعك مكعب مسك بعد الانتهاء.

في نهاية مقال تعطير الدولاب، عرضنا في المضمون السابق للمقال طرق وخطوات يمكنك تطبيقها للحفاظ على رائحة الدولاب عطرية وجميلة وبالتالي الحفاظ أيضًا على رائحة الملابس، تابعي ما تم ذكره وطبقيه على النحو والترتيب المذكور للتمتع برائحة تدوم طوال السنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *