تفاصيل بطاقة الحج الذكية وما هي مزايا البطاقة

تفاصيل بطاقة الحج الذكية وما هي مزايا البطاقة

تعد بطاقة الحج الذكية من أهم التحديثات التي تمت في مجالي الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية حيث إنها تخدم الحجاج وتسهل عليهم خلال هذا الواجب المهم ، في المقال التالي سنتعرف على القليل عنها عليه، بناءً على رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 وتماشياً معها ، أطلقنا بطاقتنا الذكية الموجهة للحج ، والمصممة لتوفير تجربة فريدة لمساعدة الحجاج على الاستمتاع بهذه الرحلة.

تفاصيل بطاقة الحج الذكية

  • تتمتع بطاقات الحج الذكية بالعديد من المميزات أهمها ما يلي:
  1. تتم قراءة وجود الباركود للتعرف على جميع المعلومات الخاصة بالحجاج.
  2. يحتوي على مجموعة متنوعة من المعلومات الشخصية والسكنية والصحية والمكتبية الخدمية للحجاج.
  3. التحكم في الوصول إلى مرافق المخيم.
  4. يحتوي على رمز الاستجابة السريعة لتنزيل التطبيق.
  5. يوجه ويرشد الحجاج إلى مساكنه وأماكنه المقدسة في مكة والمدينة.
  6. التنظيم العام للحج.

مزايا بطاقة الحج في السعودية

  • تطبيق البطاقة الذكية هو هوية الحاج ، فهو يحتوي على كافة المعلومات سواء كانت شخصية أو صحية أو سكنية ، كما يوفر العديد من الخدمات النوعية مثل التعرف على خطط الحج وتحديد نقطة الالتقاء ووقت المغادرة ، والاختيار من قائمة معينة ، تهدف القدرة على اختيار وجبة في التطبيق ، لتلقي إشعارات أخيرة من مركز التحكم وتقييم الخدمة من خلال استبيان ، إلى تحسين مستوى الخدمة وجعلها مختلفة وإسعاد المستخدمين. بالنسبة لتطبيق البطاقة الذكية ، يمكنك الحصول عليه من خلال تسجيل الدخول في سوق هاتفك.

تصريحات وزير الحج حول البطاقة الذكية

  • أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة ، عن الانتهاء من الاستعدادات لموسم الحج ، وسيتم استخدام بطاقات الحج الذكية هذا العام لتسهيل حركة الحجاج وتسريع وصولهم إلى مواقع الحج.
  • وأكد في مؤتمر صحفي اليوم (الخميس) ، أن العمل جار لخدمة الحجاج على منصة “نسك” ، مضيفا أن الوزارة حريصة على ضمان صحة الحجاج خلال موسم الحج هذا العام.
  • وأشار إلى أن موسم حج هذا العام سيستوعب مليون حاج لضمان سلامتهم وأفضل خدمة وسط جائحة كوفيد -19 ، مشيراً إلى أن التكنولوجيا الرقمية ستساعد في تنظيم الحج بشكل مثالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *