هيبرق في ثواني.. تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ بطريقة فعالة ستعيده كالجديد تماماً

هيبرق في ثواني.. تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ بطريقة فعالة ستعيده كالجديد تماماً

تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ من الأمور التي تؤرق ربات المنازل، حيث أن تنظيفه يمكن أن يستغرق اليوم كاملًا، وذلك للتخلص من الدهون الكثيرة المتراكمة به، ولكن الآن الأمر أصبح أسهل ما يكون فلن تحتاجي بعد اليوم لاستهلاك صحتك في تنظيف الشفاط، حيث أننا نعرف جيدًا أنه أكثر مكان بالمطبخ معرض للاتساخ.

تنظيف شفاط المطبخ الاتساخ

  • إن المطبخ هو المكان التي تقضي فيه المرأة أغلب وقتها لتخرج لنا الكثير من الوجبات الشهية، ولكن تلك الدهون، وكذلك الزيوت، والبخار الذي تنتج عن تلك الوجبات نراها ملتصقة بشفاط المطبخ، ولكي تحصلي على مكان مريح نفسيًا، ونظيف تعرفي على طريقة تنظيف الشفاط السليمة.
  • أولًا يجب أن نعرف أن الأمر يبدأ من اهتمامك به على الأقل كل شهر مرة، ولا تتركيه لفترات كبيرة فذلك يساعدك في تنظيفه في كل مرة، ولن تتكبدي أي عناء أثناء تلك العملية.
  • وتقومي بتحضير قطعة من القماش مبللة ببعض من الخل أثناء عملية الفك، وذلك لكي يسهل عليك التحكم به، وسدي جميع المنافذ الخاصة بالتهوية، وذلك لتمنعي أي أوساخ أو غبار من الدخول لمطبخك.

طريقة فعالة لتنظيف الشفاط

  • وللتنظيف نقوم بإزالة كافة الأتربة المتراكمة عليه، وذلك للهيكل الذي يتم تثبيته في الحائط، ويمكن إتمام تلك العملية باستخدام المكنسة الكهربائية قومي بذلك بالطريقة المريحة.
  •  وهنا نشرع في تنظيف تلك الأجزاء الخاصة بالشفاط، ويجب أن تنتبهي لأمر هام، وهو استخدام القفازات أثناء تلك العملية حتى لا تعرضي جلدك للضرر، وبالأخص إذا كانت بشرتك حساسة.
  •  نأتي بملعقة من ملح الليمون بالإضافة إلى ملعقة من بيكربونات الصوديوم، والقليل من سائل غسل الصحون، وبعض من الماء المغلي، وتقومي بسكب هذا الخليط على أجزاء الشفاط، وتركه حوالي نصف ساعة.
  • وبعدها افركي جيدًا، وسوف تجدين أن كافة الدهون، والأوساخ قد أزيلت اشطفيه مرة أخرى بالماء الفاتر، وجففيه، وتمتعي بمنظر نظيف ولامع للشفاط الخاص بك.

وفي النهاية لقد وضحنا كافة طرق تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ، وذلك لأن قدرته على سحب أي دهون تجعل من السهل جدَا تراكم الأوساخ، والتي مع الوقت تعمل على تكوين طبقات يصعب تنظيفها، ولكن مع الطريقة التي ذكرناها أصبح الأمر بيدك عزيزتي أسهل ما يكون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *