التخطي إلى المحتوى

البشرة من أساسيات وأولويات كل أمرة في الاهتمام، وتلجأ الكثير من السيدات إلي شراء واستخدام مستحضرات تجميل باهظة الثمن املآ منهن في الحصول علي بشرة نضرة وناعمة وفي ابهي صورتها، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية والتي سوف نتعرف عليها في الأسطر القادمة ومن منزلك ولكن تكلفك سوي القليل، وتودي ببشرتك إلي نتائج مذهلة في التفتيح والترطيب.

ماسكات طبيعة لتفتيح البشرة وترطيبها

  • ماسك الزبادي والدقيق

تخلصي من أسمرار البشرة والبقع الداكنة بها باستخدام ماسك الزبادي والدقيق، فقط قومي بخلط حوالي نصف كوب من الزبادي مع 3 ملاعق من الدقيق، وافردي الخليط على بشرتك واتركيه 20 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر وامسحي وجهك بقطنه مبللة بماء الورد.

  • ماسك البرتقال والليمون

يحتوي الليمون والبرتقال علي عناصر مهمة ومغذية للبشرة واهما فيتامن C، وسوف تلاحظين مع استخدامك لهذا الماسك تفتيح كبير في لون بشرتك كما انه يمدها بالتغذية والترطيب والنضارة، فقط قومي بخلط عصير الليمون مع حوالي 3 ملاعق من عصير البرتقال وأضيفي اليهم القليل من زيت الزيتون، ويتم استخدم كغسول للبشرة بصفة يومية، لذلك ضعيه على بشرتك واتركيه حوالي 10 دقائق ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

  • ماسك زيت جوز الهند مع البابايا

يعتبر جوز الهند من أفضل مرطبات البشرة، ونجد أيضا أن البابايا مفيدة جداً في إزالة أثار الشمس وتفتيح البشرة، قوي بهرس بعض من شرائح البابايا مع زيت جوز الهند حوالي ملعقتان وافردي الخليط علي وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها أغسلي وجهك بالماء البارد.

  • ماسك الألوفيرا والخيار

يقوم هذا الماسك بترطيب البشرة وتفتيحها، كما يخلصك أيضا من مسام وجهك الواسعة، فقط قومي بخلط جل الأوفيرا مع لب الخيار، وقومي بوضعه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بفرده على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.