الضمان الاجتماعي المطور وموعد صرفه لشهر مايو 2022 وطرق وخطوات التسجيل

الضمان الاجتماعي المطور وموعد صرفه لشهر مايو 2022 وطرق وخطوات التسجيل

نتعرف اليوم عبر موقعنا موقع ثقفني عن أحد أهم الأخبار داخل المملكة العربية السعودية . وما يشغل بال الكثير من المواطنين السعوديين . و ما هو البرنامج الذي زاد البحث عنه في الفترة الاخيرة في محركات البحث جوجل ؛ وكذلك الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي . وهو موضوع حديثنا اليوم وهو الضمان الاجتماعي المطور . فإنه يرغب العديد من المواطنين معرفة موعد صرف الضمان والخاص بشهر مايو الحالي . وكذلك أيضا القلق حول تأخير صرف الدفعة لبعض من المستفيدين من برنامج الضمان . أما الآن وعبر مقالتنا تلك سوف نوضح لكافة متابعينا ماهية موعد صرف الضمان المطور لشهر مايو . وكذلك نتحدث عن طرق وخطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور .

تعرف على موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مايو 2022

متى هو موعد صرف الضمان الاجتماعي . سؤال يشغل بالك الكثير من المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية . ولذلك نريد أن نطمئن كل متابعينا أنه سوف نجاوب على هذا السؤال . وحيث أنه كان من المقرر وفقا لما قد حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مسبقا بأنه سوف يتم إيداع الرواتب الخاصة  بالضمان الاجتماعي لكافة المستفيدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي جديد . ولكن تأخر هذه المرة إيداع مبلغ الضمان على بعض المستفيدين في هذا الشهر . وانه قد كشفت الوزارة من جانبها عن سبب هذا التأخير . حيث أنه يتم التحقق أولا من رقم الآيبان البنكي الخاص بكافة المستفيدين . وان عملية التحقق تلك  تأخذ وقت أطول نسبياً . ومن جانبها أيضا قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن أنه سوف يتم إيداع كافة الرواتب الخاصة بالضمان الاجتماعي للمستفيدين في يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو  الجاري 2022.

خطوات و طرق التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

ولكي يتمكن المواطنين من التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي كل ما عليهم و اتباع الخطوات الاتية بطريقة صحيحة وسوف نعرضها كالتالي :

  • اولا / الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالضمان الاجتماعي المطور .
  • ثانيا / على المتقدم الضغط على كلمة تسجيل جديد.
  • ثالثا / كل ما عليه فعله هو القيام بادخال كافة البيانات الشخصية بطريقة صحيحة وهي عبارة عن رقم الهوية كلمة المرور وتاريخ الميلاد وايضا رمز التحقق .
  • رابعا / عقب كتابة البيانات قم بالنقر على كلمة تأكيد  .
  • خامسا / وجب على المتقدم في برنامج الضمان الاجتماعي القيام بتسجيل حساب بنكي خاص به.
  • سادسا / قم اخيرا بالنقر على حفظ البيانات وكذلك تقديم طلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *